الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرف على أهم العناصر التي يحتويها «الموز»

maxresdefault-3-1024x576
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

يعتبر الموز من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم، حيث تحتوى الموزة الواحدة متوسطة الحجم على نحو 400 مللي جرام من البوتاسيوم، الذى يريح الأعصاب، فضلاً عن الحفاظ على التوازن الصحي للسوائل في الجسم، ويساعد في منع تقلصات العضلات، كما أنه غنى بالألياف، وتحتوى الواحدة على حوالى 3 جرامات من الألياف، تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.

اضافة اعلان

كما أن الموز غنى بالكربوهيدرات التي تمد الجسد بالطاقة، لذلك يمكنك تناوله أثناء القيام بالمجهود أو أحد الأعمال الشاقة، لإنعاش الجسد ومده بالطاقة، أثناء نهار رمضان، وهو سهل الهضم، يمكن لمن يعانى من عسر الهضم أو مشاكل صحية بالمعدة، تناوله؛ لكونه بسيطاً على المعدة من حيث مكوناته.

ويفيد الموز الأطفال الرضع، لأنه من الفاكهة الخفيفة على معدة الرضع، وتقوم بعض الأمهات بهرسه كمقدمة للأطعمة الصلبة لهم.

وتعتبر فاكهة الموز قليلة في نسبة الدهون، علاوة على أنه خال من الكوليسترول، لذلك يفضله أصحاب الأنظمة الغذائية على مائدة الطعام.

يساعد قشر الموز، عند استخدامه في تدليك الجسم أو الوجه، عقب إزالة شعر الوجه؛ لتقليل نموه ولكن بتكرار هذه العملية على فترات، كما تستخدمه بعض الفتيات لتقوية أظافرهن، لكن الإفراط في تناول الموز يمكن أن يؤدى إلى تقلصات بالمعدة وأحياناً انتفاخات وآلام بالبطن؛ نظراً لاحتوائه على الألياف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook