الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جولات تفتيشية للجهات المشاركة في توطين الاتصالات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض

سخرت وزارات العمل والتنمية الاجتماعية والتجارة والاستثمار والشؤون البلدية والقروية والاتصالات وتقنية المعلومات بمشاركة الرافد الأمني، إمكاناتها للتعامل مع مخالفات توطين قطاع الاتصالات، وذلك سيراً مع القرار الوزاري القاضي بتوطين قطاع الاتصالات وملحقاتها على مرحلتين الأولى تبدأ بنسبة 50% مطلع رمضان الجاري والأخرى في الأول من ذو الحجة لكامل القطاع.

اضافة اعلان

وقال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، إن الوزارة هيأت الموقع الإلكتروني "معا للرصد"- إحدى خدمات التحسين ببوابة "معاً" الإلكترونية- للإبلاغ عن كل المخالفات المتعلقة بقرار قصر العمل بمهنتي بيع وصيانة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات، من خلال الدخول على رابط الموقع rasd.ma3an.gov.sa؛ حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصا على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها.

وأكد أبا الخيل، على تنفيذ الجهات الشريكة في تطبيق قرار التوطين حملات تفتيشية موسعة مع بدء المرحلة الأولى من التطبيق، اليوم، بهدف التحقق من تطبيق الأنظمة وإيقاع العقوبات بحق المخالفين لقرار التوطين.

وتتشارك وزارات العمل والتنمية الاجتماعية، التجارة والاستثمار، الشؤون البلدية والقروية ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، في تطبيق القرار ومتابعة آليات وأهداف تنفيذه.

ودعا المتحدث الرسمي، أصحاب الأعمال والمنشآت والراغبين بالعمل إلى زيارة البوابة الوطنية للعمل "طاقات" عبر الرابط https://www.taqat.sa للتسجيل وعرض الفرص الوظيفية المتاحة لديها، كما أن بإمكان المتخرجين الجدد التسجيل بالبوابة واستعراض الفرص الوظيفية والتقدم لها.

وأسهمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمؤسسات الشقيقة في تدريب 34.218 مواطن ومواطنة خلال الأشهر الماضية في تخصصات صيانة الجوال ومهارات المبيعات وخدمة العملاء، بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، مؤكدا جاهزيتهم للدخول في السوق وتسلم الوظائف.

ويهدف قرار توطين قطاع الاتصالات إلى إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين العمل بهذا النشاط، لما توفره هذه المهن من مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي، والحفاظ على هذه المهنة لأهميتها، والتضييق على ممارسات التستر التجاري.

ويمكن أيضا الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار أو في حال عدم التزام المنشآت والعاملين بقرار قصر العمل على السعوديين في القطاع، عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook