السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مرور جدة» ينفذ خطته لتسهيل انسيابية الحركة خلال الشهر الكريم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

كشف مدير مرور محافظة جدة اللواء  وصل الله الحربي، عن خطة مرور جدة التي وضعت لشهر رمضان المبارك، وأنها تتضمن تجنيد كامل الطاقات البشرية والآلية لتغطية جميع أنحاء المحافظة والتركيز على جميع المواقع التي تشهد كثافة في الحركة المرورية خلال الشهر الكريم بما يكفل انسيابية الحركة.

اضافة اعلان

واكد "الحربي" تأمين بعض المواقع بعدد كاف من دوريات المرور والتي تشهد كثافة حركة للمتسوقين في مثل هذه الايام كمحلات التمور والخضار، وكذلك المواقع التجارية لتسهيل انسيابية الحركة المرورية ومنع التجاوزات المخالفة للنظام كالوقوف الخاطئ والوقوف المزدوج.

ونبه "الحربي" إلى استمرار المتابعة حتى صلاه التراويح وتغطية جميع المساجد بدوريات المرور لتسهيل دخول وخروج المصلين , داعياً المصلين إلى الالتزام بالوقوف الصحيح حول المساجد وعدم ترك سياراتهم في مواقف خاطئة حتى لا يتعرض لمخالفه مرورية.

وأشار إلى أن جميع هذه الطرق مراقبة بدوريات المرور الرسمية والسرية وكذلك كاميرات الرصد الالي، داعياً من سالكي هذه الطرق التقيد بالسرعات المحددة عليها وعدم التجاوزات العشوائية والخروج عن المسارات بدون إعطاء إشارة تدل على ذلك، مؤكداً على الرقابة الذاتية ضماناً لسلامتهم.

كما تضمنت الخطة متابعه لمنطقة الكورنيش بالذات وقت الفجر لرصد السلوكيات والتجاوزات الخاطئة وهذه المنطقة متابعة بدوريات المرور السري أيضاً تم عمل أكثر من برنامج في اليوم لتغير زمن الإشارات الضوئية لتلائم أحجام الحركة المرورية وتستمر المتابعة بذلك حتى انتهاء الشهر الكريم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook