الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غدا.. تلقي طلبات الالتحاق بجامعة الدمام للعام المقبل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الدمام:

تستقبل جامعة الدمام، غدا الثلاثاء، طلبات القبول للالتحاق في الجامعة في مساراتها وكلياتها للعام الجامعي المقبل، من خلال بوابة القبول الالكترونية في موقع الجامعة.

اضافة اعلان

وأوضح وكيل عمادة القبول والتسجيل تركي العنزي أن بدء استقبال طلبات الالتحاق للطلاب سيكون ابتداء من الثلاثاء، وينتهي يوم الأحد السابع من شهر رمضان المقبل، أما استقبال طلبات الالتحاق للطالبات فسيكون في السادس من شهر شوال المقبل، وينتهي يوم الاثنين 13 من الشهر نفسه.

وأضاف سيتم قبول الطلاب والطالبات إلكترونياً عبر بوابة القبول فقط من دون الحاجة إلى مراجعة الجامعة أو إرسال الوثائق عبر أي جهة.

وتابع أنه يمكن للطلاب والطالبات الراغبين بالالتحاق للدراسة بالجامعة الاطلاع على شروط وتعليمات القبول والخطة الزمنية لأعمال القبول من خلال بوابة القبول الإلكتروني، مشيرا الى أن الجامعة ستقبل المتقدمين الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة السعودية أو ما يعادلها في العام الحالي أو الأربع سنوات الماضية، للتقديم لسائر البرامج، ما عدا المسار الصحي.

واشترطت الجامعة أن يكون الطالب تقدم لاختباري القدرات العامة والتحصيلي المقدمين من المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم، وأن لا يكون للطالب سجل حالي أو سابق في جامعة الدمام، وأن لا يكون الطالب مقيد أو مقبول في جامعة سعودية أخرى.

ويتطلب القبول في المسارات الصحية أن يكون الطالب سعودي الجنسية أو من أم سعودية، وأن يكون حصل على الثانوية العامة في العام الحالي أو الماضي، وأن يجتاز الطالب اختبار اللياقة المهنية من المستشفى الجامعي التابع لجامعة الدمام.

ولفت العنزي إلى إن هناك شرط خاص للتقديم إلى كليتي التربية والشريعة والقانون، وهو حصول الطالب على نسبة موزونة لا تقل عن 80 في المئة للدخول في المنافسة واجتياز المقابلة الشخصية للمرشحين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook