الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

4 وزارات تبدأ بتوطين 50% من قطاع الاتصالات مطلع رمضان

1041247_468007
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

تبدأ 4 وزارات، مطلع شهر رمضان، بتطبيق قرار قصر العمل في مهنتي بيع وصيانة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات، كمرحلة أولى بتوطين 50% للمهنتين تستمر لمدة 3 أشهر، لتشمل كل المنشآت والمحلات في المملكة، على أن تبدأ المرحلة الثانية 1 ذو الحجة بتوطين 100%.

اضافة اعلان

ودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة التجارة والاستثمار، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، أصحاب الأعمال والمنشآت إلى الالتزام بما نص عليه القرار، والبدء بعمليات التوطين للشباب والفتيات.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، إن الوزارة والمؤسسات الشقيقة أسهمت في تدريب 34.218 مواطناً ومواطنة خلال الأشهر الماضية في تخصصات صيانة الجوال ومهارات المبيعات وخدمة العملاء، بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، مؤكداً جاهزيتهم للدخول في السوق وتسلم الوظائف.

ودعا أصحاب الأعمال والمنشآت والراغبين بالعمل إلى زيارة البوابة الوطنية للعمل "طاقات" عبر الرابط https://www.taqat.sa للتسجيل، وعرض الفرص الوظيفية المتاحة لديها، كما أن بإمكان المتخرجين الجدد التسجيل بالبوابة، واستعراض الفرص الوظيفية والتقدم لها.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات على مخالفي القرار الوزاري، موضحاً أن الجهات الشريكة، بالإضافة إلى دعم وزارة الداخلية ستطبق عقوباتها كلا على حدة، مع بدء أعمال الفرق التفتيشية والأمنية في جميع مدن ومحافظات المملكة.

وأوضح، أن الحملات التفتيشية التي ستبدأ مطلع رمضان تأتي للتحقق بشكل دائم من التطبيق وامتثال القائمين على تلك المحلات لما تضمنه من بنود وتعليمات واضحة تنص على توطين قطاع الاتصالات، وإحلال الكوادر الوطنية فيه بدلاً من العمالة الوافدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook