الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التركي» يرعى حفل تخريج طلاب معهد إعداد الأئمة والدعاة في مكة

DSC_0755
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

رعى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، اليوم، حفل تخريج الدورة السابعة والثلاثين لمعهد إعداد الأئمة والدعاة التابع للرابطة الذي بلغ عدد خريجيها 54 طالباً يمثلون 25 بلداً من العالم الإسلامي والأقليات المسلمة والذي أقيم بمقر المعهد بأم الجود في مكة المكرمة.

اضافة اعلان

بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم، عقب ذلك ألقى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي كلمة نوه فيها بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله- المتواصل للرابطة وللهيئات والمراكز الإسلامية التابعة لها ومنها معهد إعداد الأئمة والدعاة الذي يستقبل في كل عام مجموعات من الأئمة والدعاة والخطباء لتأهيلهم وتدريبهم على أعمال الدعوة والتدريس والوعظ والخطابة، وتزويدهم بمناهج الدعوة الصحيحة القائمة على وسطية الإسلام.

وأكد التركي، أهمية الدور الذي يقوم به هؤلاء الأئمة في خدمة الإسلام ومتابعة الشأن الإسلامي وتعليم أبناء المسلمين وتأهيلهم للدعوة إلى الله على بصيرة وتزويدهم بالثقافة الإسلامية التي تعينهم على الإسهام في حل مشكلات المسلمين في بلدانهم.

وحث الخريجين على توحيد كلمة المسلمين في بلدانهم وعلاج الفتن والمشكلات الطائفية التي تفكك الشعوب الإسلامية وطالبهم بالتعاون مع أهل العلم الثقات في إنجاز مهمتهم في إصلاح مجتمعاتهم والإسهام في تحقيق الأمن والاستقرار فيها، والتمسك بكتاب الله العظيم وسنة رسوله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ومنهجه في الدعوة وفي بناء المجتمع المسلم بمنهج سلف الأمة.

وكشف الدكتور التركي أن رابطة العالم الإسلامي تسعى إلى تطوير معهد الأئمة والدعاة، معرباً عن رغبة الرابطة في استمرار تواصل المتخرجين مع معهدهم ومع الرابطة والمراكز والمكاتب التابعة لها في بلدانهم.

وفي ختام الحفل سلّم التركي شهادات التخرج على الطلاب مع جوائز تشجيعية،كما كرم المهندس سيف الدين بن عبد الله بخاري لتبرعه بمسجد للمعهد عن والدته يرحمها الله وتكريم الدكتور نجاتيأوز ترْك أمين مكتبة محمد عليزينل بمكة المكرمة للتعاون مع المعهد في المناشط التربوية.

DSC_0696 DSC_0734 DSC_0747 DSC_0755

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook