الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الدفاع المدني يكثف جهوده لتعزيز إجراءات السلامة الوقائية خلال رمضان المبارك

image2 (12)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

أعدت المديرية العامة للدفاع المدني، ممثلة في مديريات وإدارات الدفاع المدني في جميع مناطق ومحافظات المملكة، خططاً تفصيلية لتعزيز إجراءات السلامة الوقائية والتدخل السريع، في حالات الطوارئ خلال شهر رمضان المبارك هذا العام.

اضافة اعلان

وتضمنت الخطة تكثيف الدوريات والجولات الميدانية لمتابعة اشتراطات السلامة في المطاعم، والمطابخ، والأسواق، والمراكز التجارية، والمدن الترفيهية.

وأوضح معالي مدير عام الدفاع المدني، الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، أن خطط التعامل مع حالات الطوارئ خلال شهر رمضان هذا العام تراعي اختلاف مظاهر الحياة في رمضان عن غيره من الشهور، مثل: المراكز التجارية، والأسواق، وكذلك المدن الترفيهية، وما قد يترتب على ذلك من مخاطر قد يتعرضون لها لا قدر الله.

وأضاف الفريق العمرو: أن خطط الدفاع المدني تشمل تسيير دوريات السلامة والإشراف الوقائي لمتابعة اشتراطات السلامة في المطاعم، والمطابخ، والأسواق التجارية، والمخابز، ومحطات الوقود، بالإضافة إلى تمركز الفرق والوحدات الميدانية في المناطق التي تشهد ازدحاماً، أو زيادة في أعداد المواطنين والمقيمين وفق ما تم رصده من قبل إدارات تحليل المخاطر في جميع مدن ومحافظات المملكة.

وأشار إلى أن الاستعدادات تتضمن أيضاً نشر عدد من الفرق الميدانية في نقاط تمركز يتم تحديدها وفق نوع النشاط وخطورته، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من البرامج التوعوية والإرشادية حول متطلبات السلامة، تشمل تحذيرات من مخاطر الألعاب النارية خلال احتفالات عيد الفطر، وإجراءات السلامة في المنازل، والمنشآت العامة والخاصة.

وأكد أن استعدادات مديريات وإدارات الدفاع المدني لشهر رمضان المبارك تضمنت تنفيذ عدد كبير من الفرضيات التدريبية للتعامل مع كافة المخاطر والحوادث، وعدد من المحاضرات حول المخاطر المتوقعة خلال شهر رمضان، وسبل الوقاية منها، والتخفيف من آثارها حال حدوثها.

وأهاب الفريق العمرو بالمواطنين والمقيمين متابعة إرشادات الدفاع المدني للسلامة الوقائية خلال شهر رمضان، والتي يتم بثها عبر الموقع الإلكتروني للدفاع المدني، وحسابات الدفاع المدني عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ورسائل الـ "S.MS"، والإبلاغ عن أي مخالفات لاشتراطات السلامة.

unnamed (1) unnamed

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook