الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أمن العمرة» يعلن مشاركة قوات إضافية في شهر رمضان لتأمين المعتمرين

CkG-QXvWUAAfh0t
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

أعلن قائد القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة، العميد دكتور عبدالله بن ناصر الغفيص، عن مشاركة قوات إضافية في شهر رمضان المبارك.

اضافة اعلان

وأضاف "الغفيض"، خلال المؤتمر الصحفي، لقيادات قوات أمن العمرة مساء اليوم، أن الحرم المكي يستقبل 60 ألف معتمر كل 4 ساعات، وتفويج ضيوف الرحمن يتم عبر أربع مراحل.

وذكر أن أفراد القوات الخاصة يجيدون لغات مختلفة للتعامل مع المعتمرين، مبيناً أن عمل تلك القوات منتشر في كافة أرجاء الحرم.

وأوضح فهد المعمر، قائد مهمة توسعة الملك عبدالله الشمالية، أن مهمتهم الأساسية المشاركة في دعم أمن الحرم، وتسهيل الحركة داخل المسعى، مؤكداً أن كافة القوات المشاركة تعمل وفق خطة محددة توضح مهام كل قوة.

وبيَّن المعمر: أن مشاركة الأمن الدبلوماسي ليست بالجديدة فهو ينفذ جزءاً من الخطة العامة للأمن العام، لا سيما أن مهمتهم بـ العامين الماضيين كانت إدارة الحشود.

فيما أكَّد اللواء محمد بن وصل الأحمدي قائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام، قلة المخالفات إذا ما قورنت بالعدد الكبير للمعتمرين، مشيراً إلى مشاركة العنصر النسائي في كل المهام التنظيمية والإدارية بالحرم.

وتابع الأحمدي: أن هناك جهات كثيرة تقدم مساندة للأمن في الحرمين الشريفين.

وأشار العميد عبدالله العصيمي، مساعد قائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام، إلى وجود قوة مدربة لمتابعة حالات النشل والقبض على الجناة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook