مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 24 جمادى الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:07 ص
الشروق
06:25 ص
الظهر
12:07 م
العصر
03:23 م
المغرب
05:49 م
العشاء
07:19 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

سجن مسؤولين باكستانيين سابقين متورطين في فساد بـ«الحج»

سجن مسؤولين باكستانيين سابقين متورطين في فساد بـ«الحج»
0

تواصل – ترجمة:

قالت صحيفة “ذا نيشن” الباكستانية: إن محكمة محلية أصدرت أحكاماً بالسجن تتراوح من 16 إلى 40 عاماً على مسؤولين باكستانيين سابقين، بينهم وزير الشؤون الدينية الأسبق بتهم تتعلق بالفساد خلال عملية ترتيب إجراءات الحج للباكستانيين.

وأشارت إلى إصدار محكمة خاصة حكماً بالسجن 16 عاماً على “حامد سعيد كاظمي” وزير الشؤون الدينية الأسبق، و40 عاماً على “راو شاكيل”، مدير عام الحج بباكستان، و16 عاماً على “أفتاب إسلام” السكرتير المشترك للشؤون الدينية، فضلاً عن توقيع غرامة قدرها 147 مليون روبية باكستانية على المدانين الثلاثة.

وأضافت أن “كاظمي”، و”أفتاب” اعتقلا من قاعة المحكمة بعد إصدار الحكم عليهما، ونقلا إلى سجن “أديالا” على يد مسؤولي وكالة التحقيقات الفيدرالية، في حين أن المدان الثالث يقبع في سجن بلاهور تابع لمكتب المحاسبة الوطنية.

وأصدرت المحكمة حكمها بعد فحص شهادات 60 من الشهود في تلك القضية.

وذكرت أن “كاظمي” شارك في فضيحة فساد متعلقة بإجراءات الحج، واتهم بالتسبب في إلحاق خسائر كبيرة للخزينة الوطنية خلال فترة عمله وزيراً للشؤون الدينية.

وأشارت إلى أنه سجن لأخذه رشاوى متعلقة بترتيبات الحج، وكان وزيراً له نفوذه في حكومة حزب الشعب التي حكمت من 2008 إلى 2013م، واتهم باستئجار مبانٍ دون المستوى المطلوب لإقامة الحجاج الباكستانيين في مكة عام 2009م.

وتحدثت عن أن الأمير بندر بن خالد بن عبدالعزيز كتب رسالة في 2010م إلى كبير قضاة باكستان حينها، افتخار تشودري، أكد فيها وجود أدلة على فساد من جانب مسؤولي الحج الباكستانيين.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x