الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الخارجية: مبادرة السلام العربية تمثل أساسا قويا لحل القضية الفلسطينية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس

عقد وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، سلسلة لقاءات ثنائية على هامش الاجتماع الوزاري الدولي لإحياء عملية السلام "الفلسطينية الإسرائيلية"، في العاصمة الفرنسية باريس، مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ووزير خارجية مملكة هولندا بارت كوندرس، ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

اضافة اعلان

كما عقد اجتماعات ثلاثية مع وزير الخارجية المصري سامح شكري والممثلة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فدريكا موغريني، ولقاء مع وزيرة خارجية مملكة السويد مارغوت فالستروم ووزير الخارجية المصري سامح شكري.

وجرى خلال اللقاءات بحث الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، وتبادل وجهات النظر حول السبل الكفيلة إلى إحياء عملية السلام واستعادة امكانية إجراء مفاوضات السلام.

وعقب الاجتماع الوزاري أدلى وزير الخارجية بتصريحات لوسائل الإعلام العالمية أكد فيها أن "أساس أي خطة سلام مستقبلية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ما زال يتمثل في المبادرة العربية للسلام لعام 2002م، وحث إسرائيل على قبولها".

وأكد أن مبادرة السلام العربية بها كل العناصر المطلوبة لتسوية نهائية، مضيفا أن المبادرة مطروحة على مائدة المفاوضات وتمثل أساسا قويا لحل النزاع الطويل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook