الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الجوازات»: ربط إلكتروني بشركات طيران لرصد المواطنين المسافرين إلى دول محظورة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف اللواء سليمان اليحيى مدير عام الجوازات، عن استعداد الجوازات خلال الفترة المقبلة لإجراء عملية ربط إلكتروني مع عدد من شركات الطيران في العالم، لمعرفة الدول المحظورة التي سافر إليها المواطنون، إضافة إلى معرفة سير رحلاتهم.

اضافة اعلان

وأعلن مدير عام الجوازات، عن تطبيق إصدار الجواز لمدة عشر سنوات بشكل اختياري لمَن بلغ 20 عاماً بداية من غرة شهر رمضان 1437 هـ.

وبين خلال المؤتمر الصحفي الخاص بتعديل نظام اللائحة التنفيذية لنظام وثائق السفر الذي عقده أمس، في مبنى المديرية العامة للجوازات في الرياض، أن تجديد الجواز لمدة عشر سنوات اختياري، وبإمكان المستفيد اختيار مدة تجديده خمس أو عشر سنوات.

ودعا اللواء اليحيى، إلى أهمية المحافظة على الجواز، وعدم رهنه، والتأكّد من صلاحية الجواز قبل السفر، مبيناً أن الرسوم الخاصّة بإصدار الجواز السعودي وتجديده، هي 150 ريالاً في حال الخمس سنوات و300 ريال إذا كان التجديد لعشر سنوات.

وأكّد أنه لا يوجد أي تغيير في تصميم الجواز السعودي لافتاً إلى أن الجوازات تعمل على تحويل جميع إجراءاتها بشكل إلكتروني سعياً لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.

يأتي ذلك بعد أن صدرت توجيهات من الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بتعديل المادة الرابعة من اللائحة التنفيذية لنظام وثائق السفر التي تضمنت إمكانية إصدار جواز السفر السعودي لمدة عشر سنوات لمن أتم عمره 20 عاماً فما فوق، وأن تكون مدة سريان جواز السفر خمس سنوات لمن دون ذلك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook