الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرياض.. استياء أهالي العزيزية من دمج قسمي الرجال والنساء بالمركز الصحي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

أبدى أهالي حي العزيزية، جنوب الرياض، استياءهم من إزالة الأبواب الفاصلة بين قسمي الرجال والنساء، ودمج القسمين معاً بالمركز الصحي في الحي.

اضافة اعلان

وعلمت "تواصل" من مصادر مطلعة بمخاطبة أهالي الحي لسماحة مفتي المملكة، ورئيس هيئة كبار العلماء، ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، ووزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، ومدير صحة منطقة الرياض، وعبروا عن استيائهم من إزالة الأبواب والحواجز بين القسمين الرجالي والنسائي، وفرض الاختلاط، وإزالة الخصوصية التي كان يعمل بها العاملات والمراجعات في الوسط الطبي والمراكز الصحية منذ ربع قرن بحسب خطابهم.

وطالب الأهالي في خطابهم الذي أوصلوه لعدد من المسؤولين بسرعة معالجة الأمر وإحالة المتسببين في ذلك إلى التحقيق، وإصلاح ما تم إزالته من الأبواب والحواجز، متوجين مطالبهم بالتوسع في إيجاد بيئات آمنة وذات خصوصية كاملة للعاملات في المجال الطبي والمراجعات كذلك، بل والسعي في إنشاء مستشفيات نسائية مستقلة.

وفي سياق متصل، خاطب عدد من منسوبات المركز الصحي وزير الصحة، وأبدين استياء العاملات في المركز من دمج القسمين لخدمة الرجال والنساء معاً، مشيرات إلى عدم رضا أهالي العاملات في المركز من العمل المختلط؛ مما قد يقودهن إلى تقديم الاستقالات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook