الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نشرة الأخبار العالمية| تلقي إشارة من صندوق الطائرة المصرية .. واعتماد إجازتي عيد الفطر والأضحى بمدارس فيلاديلفيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أبرزت وكالات الأنباء ووسائل الإعلام العالمية، الأخبار بشأن إعلان لجنة التحقيق المصرية في حادث سقوط الطائرة “إيرباص إيه 320” أن أجهزة البحث بالسفينة الفرنسية “la Place”، التي تشارك في البحث عن صندوقي المعلومات، تلقت إشارة من قاع البحر بمنطقة البحث عن الحطام يرجح أنها من أحد الصندوقين.

اضافة اعلان

وأشارت اللجنة إلى بدء تكثيف جهود البحث بتلك المنطقة تمهيداً لانتشال الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة عن طريق السفينة “جون” التابعة لشركة “دوس” والتي ستنضم لفريق البحث خلال أسبوع.

وكانت لجنة التحقيق قد أعلنت، في 28 مايو الماضي، عن ورود تقارير من الأقمار الصناعية بتلقي إشارة استغاثة إلكترونية تحدد موقعاً محتملا لسقوط الطائرة رصدته الأقمار الصناعية، وبدأت الجهات المعنية بتكثيف البحث بتلك المنطقة.

وفيما يخص الشأن الأمريكي، قالت شبكة “إن بي سي فيلاديلفيا” الأمريكية في تقرير لها: إن مدارس منطقة فيلاديلفيا بولاية بنسلفانيا ستعترف رسميا بعيدي الفطر والأضحى كإجازة رسمية.

وأبرزت إعلان عمدة المدينة “جيم كيني” بجانب مسؤولين آخرين أمس الثلاثاء عن أنهم سيضيفون عيدي الفطر والأضحى ضمن الإجازات الرسمية.

ووفقا للقرار فإن الطلاب المسلمين بمدارس فيلاديلفيا سيكون بإمكانهم الغياب خلال العيدين بشكل رسمي خلال العام الدراسي 2017- 2018م وما بعده، كما سيخطر مسؤولو المدارس الطلاب وأولياء الأمور بشأن سياسة الغياب بعذر للطلاب الذين يرغبون في الاحتفال بالعيدين خلال السنة الدراسية 2016- 2017م.

وأضافت أنه سيتم تقديم مواعيد الإجازتين للجنة إصلاح المدارس والتي ستصوت على ما إذا كان سيتم أو لا إدراج العيدين ضمن قوائم الإجازات السنوية.

وفيما يخص الشأن الإيطالي، اعتنقت ابنة أحد أبرز الوجوه السياسية في إيطاليا الدين الإسلامي، مؤكدة أن الإسلام حقق لها الراحة والسكينة.

واختارت الفتاة “مانويلا” اسم “عائشة” بعد دخولها الإسلام، وهي ابنة فرانكو بارباتو البرلماني السابق من حزب “إيطاليا القيم” عن مدينة نابولي، وفقاً لصحيفة “ال جورنال” الإيطالية.

ونقلت الصحيفة عن الفتاة العشرينية قولها: “إن الحجاب هو الطريق الذي اختاره الله لي، أنا فخورة بنقاء روحي، هذا هو قانون الله، من أنا لأعارض ذلك؟”.

وقالت عائشة، في إحدى تدويناتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أنها تشعر بالراحة والسكينة بعد ارتداء الحجاب، باعتباره “قانونا سماويا”، واصفة الإسلام بأنه “طريق لصفاء الروح”.

ورحلت مانويلا مع زوجها الهندي الذي تعرفت عليه في المرحلة الجامعية ورزقت منه بولدين، ورغم تركها إيطاليا فإنها لا تزال تقدم الدعم لوالدها السياسي الشهير المرشح لخوض انتخابات رئيس مدينة “نابولي”.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook