الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشريم» لـ«تواصل»: تأسيس جمعية علمية لدعم أبحاث ودراسات الأوقاف

616A5445
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد الغفيري:

أطلقت كلية الدراسات القضائية والأنظمة بجامعة أم القرى، الجمعية العلمية السعودية للوقف، مساء أمس الثلاثاء بمقر الجامعة، بحضور مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس وعميد الكلية إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور سعود بن إبراهيم الشريم وعدد من الأكاديميين والمهتمين في مجال الأوقاف.

اضافة اعلان

وقال الشيخ الدكتور سعود الشريم، في تصريح خص به "تواصل": أن الجمعية العلمية السعودية للوقف لم تأت من فراغ وإنما هي تحاكي واقع أن هناك حراكاً من الوعي وثقافة متجددة نحو الأوقاف، لذلك حرصت كلية الدراسات القضائية والأنظمة أن تبادر في تأسيس الجمعية والإعداد لها منذ وقت مبكر لأجل أن يكون لها إسهام في هذا الميدان الكبير.

وأضاف الشريم أن الجمعية ستركز على ما يتعلق في الجانب العلمي مما يحقق الرقي بأنظمته وتوسيع آفاقه وتوعية الناس، مشيراً إلى أنها تستهدف الوقف بذاته أي أنها تشمل كل من له علاقة بالوقف ولن نقتصر على طرف دون الآخر، وإنما نقدم جانب علمياً يفتقر له كل من له علاقة بالوقف.

وكشف إلى أن الجمعية ستعكف على تقدم أبحاث ودراسات متخصصة في مجال الأوقاف بالإضافة إلى مجلة علمية محكّمة ستصدر، بمشيئة الله تعالى، بواقع إصدارين سنوياً، كما ستحرص الجمعية على عقد ورش عمل لتبادل الأفكار والمعارف فيما يحقق النفع والريادة للأوقاف.

من جانب آخر عقدت الجمعية العمومية الأولى حيث تم انتخاب أعضاء مجلس إدارة الجمعية وهم: الدكتور سعود الشريم، الشيخ حمد الغماس، الدكتور علي الزهراني، الدكتور خالد الشمراني، الدكتور عبدالرحمن الجريوي، الدكتور ستر الجعيد، الدكتور عمر المبطي، الشيخ نواف آل غالب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook