الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصحة اليمنية: الوضع في البلاد على وشك الانهيار ووباء الضنك يفاقم الأزمة

وكيل وزارة الصحة اليمنية الدكتور علي الوليدي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

حذر وكيل وزارة الصحة اليمنية الدكتور علي الوليدي من أن الوضع الصحي في اليمن على وشك الانهيار بسبب الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي.

اضافة اعلان

وثمّن الوليدي دور مركز الملك سلمان للإغاثة وتكفله بتسيير شحنات إغاثية ستصل خلال الأيام القريبة إلى بيحان. وفقا لـ"الإخبارية".

وقال المهندس علي الصعبي، رئيس مجلس أبناء بيحان، إن وباء الضنك أتى ليشكل إضافة لمعاناة اليمنيين التي يعانوها جراء الحرب التي شنتها ميليشات الحوثي والمخلوع صالح على اليمن.

وأوضح أن حصار شبوة بيحان من قبل ميليشيات الحوثي كان سبباً رئيسياً في تفشي وباء الضنك، بالإضافة لما تعانيه والمستشفيات في المدينة من نقص في الأدوية.

وأضاف الصعبي أن عدد الإصابات بالوباء بلغت 1080 إصابة منها 44 إصابة خطرة.

وتابع أن الرئيس هادي أصدر نداء عاجلا لمركز الملك سلمان للإغاثة لإغاثة شبوة بيحان، ووزارة الصحة شكلت لجنة متابعة لتفشي الوباء.

وثمن الصعبي قيام فريق طبي من مكتب الصحة في مأرب بزيارة للمناطق المنكوبة بوباء الضنك ومنحه عدد من العلاجات المتوفرة للأهالي.

من جانبه، قال الدكتور علي الحميدي من مكتب صحة مأرب إن المستشفيات في المنطقة تستقبل يوميا ما بين 60-70 حالة من وباء الضنك، ونحن بحاجة ماسة لأبسط المقومات في المستشفيات كالأدوية.

وأكد الحميدي بأن هناك حالات يصعب الوصول إليها في المنازل بسبب حصار ميليشيا الحوثي، مما أدى لانتقال الوباء للمحافظات المجاورة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook