مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 27 رمضان 1442 هجريا
الفجر
03:47 ص
الشروق
05:13 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:16 م
المغرب
06:27 م
العشاء
07:57 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

اليمن.. أسر ضباطٍ من حزب الله يقودون مليشيات الحوثي وصالح بشبوة

اليمن.. أسر ضباطٍ من حزب الله يقودون مليشيات الحوثي وصالح بشبوة
0

تواصل – وكالات:

كشفت مصادر عسكرية في الجيش الوطني والمقاومة عن أسر ضباط من حزب الله اللبناني يقودون مليشيا الحوثي وصالح في معارك عنيفة تدور رحاها مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمنطقة بحيان بمحافظة شبوة.

وقالت مصادر عسكرية في العاصمة صنعاء إن مليشيا الحوثي وصالح أعادت تأهيل المنظومة الدفاعية الجوية في صنعاء إلى العمل مرة أخرى بإشراف من ضباط إيرانيين ومن حزب الله بعد أن كان طيران التحالف العربي، بقيادة المملكة، قد دمر المنظومة الدفاعية في محيط العاصمة صنعاء خلال العمليات العسكرية لعاصفة الحزم، وفقاً لـ”المدينة”.

وقالت قيادة الجيش الوطني في محافظة شبوة إن قوات الشرعية الموالية للرئيس هادي، ألقت القبض على عدد من عناصر حزب الله اللبناني كانوا يقاتلون إلى جانب مسلحي الحوثي وقوات المخلوع صالح في بيحان بشبوة.

ونشر مقربون من رئيس هيئة الأركان اليمنية اللواء الركن محمد علي المقدشي، لأحد عناصر حزب الله الذي ألقي عليه القبض الأحد في شبوة وهو ويتلقى العلاج في أحد المستشفيات الميدانية للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة شبوة.

وأضافت المصادر العسكرية: أن القبض على عدد من عناصر حزب الله، إضافة إلى عناصر من قيادة حزب صالح المتحالف مع مليشيا الحوثي، بينهم القيادي الموالي للمخلوع، أحمد مهدي فرحان، الذي وقع في الأسر عقب محاصرة قوات الشرعية لأحد مواقع المتمردين في شبوة ليتم القبض عليه مع مجموعة من العناصر المليشياوية.

وكانت مصادر ميدانية قد أكدت سقوط ما لا يقل عن 21 قتيلاً من مليشيات الحوثي وقوات صالح، و9 من الجيش والمقاومة بينهم الصحفي عزيزان، الذي استشهد أثناء تغطيته للمعارك العنيفة بمديرية بيحان بشبوة.

ولفتت المصادر إلى تمكن القوات الموالية للشرعية من تطهير مناطق واسعة في عسيلان وبيحان من المليشيات، مشيرة إلى أن القيادي البارز الموالي لصالح، أحمد مهدي فرحان، وقع في الأسر مع مجموعة من عناصره المليشياوية عقب محاصرة قوات الشرعية لأحد مواقع المتمردين في بيحان.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x