مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 23 جمادى الآخر 1443 هجريا
الفجر
05:16 ص
الشروق
06:37 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:12 م
المغرب
05:34 م
العشاء
07:04 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«العمل» تدعو إلى الإبلاغ إلكترونياً عن مخالفات توطين الاتصالات عبر «معاً للرصد»

«العمل» تدعو إلى الإبلاغ إلكترونياً عن مخالفات توطين الاتصالات عبر «معاً للرصد»
1

تواصل- عبدالرحمن المغيرة

أكد المتحدثُ الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أباالخيل، أن الوزارة تتلقى جميع البلاغات عن المخالفات المتعلقة بقرار قصر العمل بمهنتي بيع وصيانة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات، إلكترونياً عبر خدمة “معا للرصد” على الرابط التالي: rasd.ma3an.gov.sa، حيث من المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى بعد ستة أيام بتوطين 50% وذلك في اليوم الأول من رمضان المقبل، على أن تبدأ المرحلة الثانية بعد ثلاثة أشهر بنسبة توطين 100% بتاريخ 1 ذي الحجة 1437هـ.

وقال المتحدثُ الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية: إن الوزارة أتاحت خدمة “معا للرصد” إيماناً بمبدأ التشاركية الفعّالة مع المجتمع، وامتداداً لمبادراتها الرامية إلى تحسين وتطوير بيئة سوق العمل.

وأشار أباالخيل إلى أن خدمة “معاً للرصد” إحدى خدمات التحسين ببوابة “معاً” الإلكترونية، حيث تتيح الإبلاغ عن أي مخالفة لنظام قرار توطين قطاع الاتصالات، وذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبوابة على الرابط التالي: rasd.ma3an.gov.sa وتقديم البلاغ، وتفاصيل المخالفة، داعياً المجتمع إلى المبادرة والمشاركة في تقديم البلاغات.

ودعا أبا الخيل أصحاب الأعمال والمنشآت إلى الالتزام بالقرار، مؤكداً أن القرار يهدف إلى إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين العمل بهذا النشاط، لما توفره هذه المهن من مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي، والحفاظ على هذه المهنة لأهميتها، والتضييق على ممارسات التستر التجاري.

وقال أبا الخيل: “أمام أصحاب الأعمال والراغبين بالعمل والعمل الحر الفرصة لتطوير أعمالهم في هذا القطاع، بعد أن أوجدت الوزارة والوزارات المعنية كافة التسهيلات من دعم وتمويل وتدريب خلال الأشهر الماضية، وهي مستمرة لدعمهم وللتعرف عليها زيارة موقع توطين قطاع الاتصالات عبر الرابط التالي:http://www.sotm.info/“.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    ابوسعد

    الله يسدد خطاكم لمافيه مصلحة الوطن والمواطن وجزيتم خيرا

المشاركة عبر
x