الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مكافحة المخدرات» تحذر من مشاهد تغير مفاهيم النشء الفكرية وتقودهم للإدمان

CjuoYRAWUAEuN9e
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

حذرت الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الوسائل الإعلامية المختلفة من بث المشاهد التي تحرض أو تدعو إلى تعاطي المخدرات، وتصورها للمشاهد بأنها أساس السعادة أو بأجمل صورة.

اضافة اعلان

وأكد الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية، رئيس مجلس إدارة المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس"، عبدالإله بن محمد الشريف، على تعزيز الشراكة بين وسائل الإعلام المختلفة مع مكافحة المخدرات من أجل تحصين المجتمع ومساعدة النشء منذ الصغر وتفهم المحرضات عبر مشاهدتها عبر وسائل الإعلام بشتى مجالاته.

وحذر الشريف من خطورة المشاهدة التي تدعو للتعاطي على النشء أو المراهق في تغيير المفاهيم والقناعات لديهم، وإعطاء صورة ذهنية توحي بالنشوة والسعادة أثناء معاقرة الخمر أو التدخين، أو تناول المخدرات لما لها من نتائج سلبية على الأطفال، والنشء، والشباب، والفتيات، وهنا يصبح الإعلام شريكاً للانحراف والانجراف نحو الهاوية.

وأفاد الشريف أن أمانة اللجنة والمديرية العامة لمكافحة المخدرات تجدد تحذيرها لكل من يتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي بشكل سلبي، وتدعو كل من لديه حساب في أي موقع ليكون عوناً لمكافحة المخدرات، لا سيما أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت تشكل تأثيراً واضحاً وملموساً على فكر أبنائنا وتوجهاتهم.

وأوضح أن نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية ينص في مادته السادسة على أنه يعاقب بالسجن لمدة لا تزيد على خمس سنوات أو الغرامة بما لا يزيد على 3 ملايين ريال كل من يقوم بإنشاء موقع على الشبكة المعلوماتية، أو أحد أجهزة الحاسب الآلي، أو نشره للاتجار بالمخدرات، والمؤثرات العقلية، أو ترويجها، أو طرق تعاطيها، أو تسهيل التعامل بها، مبيناً أنه ورد في نص معايير "نبراس" أن من ينشر أو يبث، أو ينتج مادة إعلامية في وسائل الإعلام المختلفة تطبق بحقهم الأنظمة وتتم ملاحقتهم قضائياً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook