مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 14 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:39 ص
الشروق
05:09 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:19 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

استمرار الدورة العلمية الثالثة في رحاب المسجد الحرام (صور)

استمرار الدورة العلمية الثالثة في رحاب المسجد الحرام (صور)
0

تواصل – مكة المكرمة:

تستمر الدورة العلمية الثالثة المقدمة في رحاب المسجد الحرام بإلقاء الدروس العلمية، وذلك وفق توجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ونائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم.

وذلك تحت إشراف الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بالمسجد الحرام، وقد حضر العديد من الزوار والعمار من جميع الجنسيات المختلفة للاستماع للدورات المنعقدة على مدى ستة أيام من يوم السبت، وصولاً إلى يوم الخميس في توسعة الملك فهد – رحمه الله – بالدور الأول.

حيث ألقى فضيلة الشيخ الدكتور عبدالمحسن بن محمد القاسم درسه بعنوان: “كتاب الصيام من عمده الفقه لابن قدامة”، واستمع خلاله الحضور لمفسدات الصيام، وهي: من أكل أو شرب أو وصل إلى جوفه شيء من أي موضع كان استقاء فقاء، أو جامع، أو استمنى فأمنى، أو احتجم عامداً ذاكراً لصومه، وهناك بعض الأمور لا تفسد الصيام منها: من طار في حلقه ذباب، أو تمضمض أو استنشق فوصل إلى حلقه، أو من احتلم، أو ذرعه القيء.

بعدها، ألقى فضيلة الشيخ الدكتور حسن بن عبدالحميد بخاري درسه بعنوان: “مقاصد الصيام” تحدث فيه عن أسس العبودية الإخلاص والتعظيم، وتحدث عن سبل تحقيق التقوى بالصيام وهي النية وقصد ذلك ومراعاته واستشعاره. وتحقيق صيام القلب مع صيام الفرج والبطن، واستصحاب فضائل الصوم في رمضان، وكذلك مجاهدة النفس في الصيام، والاستعانة بالصبر.

وتأتي هذه الدورات انطلاقاً من رسالة الحرمين الشريفين العلمية والدعوية، وأن يكونا منبراً لنشر هدايات هذا الدين، وتوجيهاً وإرشاداً للمسلمين وصرحيْ هدى للعالمين.

الجدير بالذكر، أن الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد تمنح شهادات حضور للمتميزين والمنضبطين في الحضور لجميع الدروس العلمية، وتوزع عليهم كتب دينية وتوعوية أثناء الدورة وبعد انتهائها.

 

العصر 4العصر3العصر 2 (1)

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x