الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قتلى من الجيش والحشد بتفجير في الفلوجة

441
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات

قالت مصادر عسكرية إن عشرة على الأقل من قوات الأمن العراقية ومليشيا الحشد الشعبي قتلوا في تفجير جنوب شرق الفلوجة (50 كلم غرب بغداد)، بحسب "الجزيرة.نت"

اضافة اعلان

ومع احتدام الاشتباكات تراجعت القوات الأمنية العراقية لمحيط الفلوجة الذي شنت منه العملية، بجنوب شرق المدينة وغربها وشمالها.

وأفادت مصادر في الشرطة العراقية بمقتل 15 وإصابة 15 آخرين بهجمات للتنظيم على مواقع قوات الجيش في مناطق أخرى من محافظة الأنبار.

وأوضحت المصادر أنه إلى جانب القتلى العشرة أصيب نحو 15 آخرين في تفجير عربة عسكرية ملغمة قادها عنصر من داعش، استهدف وحدات الجيش العراقي ومليشيا الحشد الشعبي في محيط جامعة الفلوجة جنوب شرق المدينة.

وأضافت المصادر، أن القوات الأمنية العراقية بمختلف صنوفها وبمساندة الحشدين العشائري والشعبي ومدعومة بغطاء جوي من التحالف الدولي، انطلقت بعملية عسكرية واسعة في ساعات الصباح الأولى اليوم من ثلاثة محاور، تهدف لاقتحام الفلوجة (التابعة لمحافظة الأنبار) ونزع السيطرة عنها من تنظيم الدولة الذي فرض كامل سيطرته عليها بداية 2014.

وبعد اشتباكات عنيفة وقصف متبادل بين الطرفين، تراجعت القوات الأمنية العراقية إلى محيط الفلوجة الذي شنت منه العملية، في جنوب شرق المدينة وغربها وشمالها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook