ثعبان عملاق بطول 10 أمتار يرعب سكان جزيرة إندونيسية.. شاهد كيف أمسكوا به!«تعلمت منكم الكثير».. رسالة مؤثرة من «الربيعة» للعاملين بالقطاع الصحيمن هو «فهد الجلاجل» وزير الصحة الجديد؟.. تعرّف على سيرته الذاتيةأمريكي يختبئ 3 أيام أعلى شجرة.. والسبب غريب!«السديس» يؤكد جاهزية الحرمين لاستقبال المعتمرين والمصلين بكامل الطاقة الاستيعابيةأوامر ملكية: إعفاء الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة من منصبه وتعيينه وزيرًا للحجشاهد.. ظاهرة نادرة الحدوث لسمكة قرش بظهر أحدبأول تعليق من وزير الصحة على إعلان تخفيف الإجراءات الاحترازية بالمملكةاستولى على 1.5 مليون ريال.. الإطاحة بمواطن امتهن نشر إعلانات وهمية لاستقدام عاملاتمُقسمة لـ5 فئات.. «التعليم» توضح تفاصيل تنظيم إجازات نهاية الأسبوع المطولة والفصول الدراسيةمن بينها «الهامبرجر».. طبيب يوضح أبرز أسباب الإصابة بالسكري في المملكة (فيديو)انخفاض سعر الأسمنت بالمملكة خلال الشهر الماضي.. تعرف على باقي أسعار مواد البناء
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 9 ربيع الأول 1443 هجريا
الفجر
04:33 ص
الشروق
05:51 ص
الظهر
11:39 ص
العصر
02:58 م
المغرب
05:26 م
العشاء
06:56 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

قوات بريطانية خاصة تنفذ عمليات في ليبيا.. ومجلس العموم يسائل كاميرون

قوات بريطانية خاصة تنفذ عمليات في ليبيا.. ومجلس العموم يسائل كاميرون
0

تواصل – وكالات:

ترددت أنباء عن قيام قوات بريطانية خاصة بدعم حكومة الوفاق الليبية في عملياتها ضد تنظيم داعش في سرت.

وقالت مصادر عسكرية في عملية “البنيان المرصوص”: إن قوات بريطانية خاصة نفذت عمليات على الأرض ضد “داعش”؛ لمساعدة وحدة عسكرية ليبية.

ونقلت صحيفة “تايمز” البريطانية عن شهود عيان قولهم: “إن قوات بريطانية خاصة قدمت مساعدة عسكرية، لوقف تقدم مسلحين من التنظيم الإرهابي في مدينة مصراتة غرب ليبيا، وهو ما أكده قائد ميداني في الجيش التابع لحكومة الوفاق”.

وفور تداول هذه المعلومات، طلب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم البريطاني اللورد كريسبن بلانت توضيحاً من رئيس الحكومة ديفيد كاميرون حول الدور الحقيقي، الذي تلعبه القوات البريطانية الخاصة في ليبيا.

وقال بلانت في حديث إلى “بي بي سي”: إنه من غير المفاجئ وجود قوات بريطانية خاصة تعمل في ليبيا؛ مشيراً إلى تسريبات نشرت مؤخراً لحديث لملك الأردن عبدالله الثاني مع نواب أمريكيين، أبلغهم فيه أن قوات بريطانية وفرنسية خاصة تنفذ مهمات عسكرية في ليبيا بشكل سري.

ويطالب البرلمان البريطاني رئيس الوزراء بتوضيح سبب وجود القوات البريطانية في ليبيا، والأدوار التي تلعبها هناك؛ داعياً إلى تزويد البرلمان باستراتيجية الحكومة في هذا البلد المضطرب؛ لضمان محاسبتها بشكل ملائم، على حد تعبيره. بحسب رويترز.

وفي حين تنفي الحكومة وجود قوات عسكرية بريطانية على الأرض في ليبيا، تتواتر الأنباء عن وجود وحدة خاصة في ليبيا منذ أكثر من عام، بدأت تساعد مقاتلين تابعين لحكومة الوفاق الوطني في الحرب على تنظيم “داعش”.

من جانبه، أكد قائد القوات الليبية في مصراتة محمد درة أن وحداته تعمل بالتنسيق مع القوات البريطانية والأمريكية، وتحظى بمساعدتها في مهمات قتالية مشابهة لتلك التي نفذتها القوات البريطانية، عندما قصفت شاحنتين محملتين بالمتفجرات، كانتا تستهدفان قوات ليبية تابعة لحكومة الوفاق بالقرب من مدينة مصراتة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x