الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"شيكاغو" الأمريكية تخشى من حمام دم في شوارعها خلال الصيف

29CHICAGO1-facebookJumbo
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير لها: إن هناك قلقاً واسعاً بين المسؤولين وزعماء المجتمع بمدينة شيكاغو الأمريكية في ظل تعاملهم مع تصاعد عنف السلاح بالمدينة الذي صدم بعض الأحياء هناك، وجعل المسؤولين يبحثون عن طرق جديدة للسيطرة على الجرائم بالشوارع.

اضافة اعلان

ونقلت عن القس "كوري بروكس" أنه إذا لم يتغير شيء ما، ولم يحصل هؤلاء الشباب هناك على وظائف، ولم يتغير الوضع الاقتصادي؛ فإن هناك قلقاً من إمكانية رؤية حمام دم بالمدينة وصيف هو الأسوأ على الإطلاق.

وذكرت الصحيفة: أنه حتى الجمعة الماضية ارتفعت جرائم القتل بشيكاغو بنسبة 52% العام الجاري مقارنة بنفس الفترة خلال العام الماضي، كما ارتفعت حوادث إطلاق النار بنسبة 50%، وقُتل خلال الأشهر الخمسة من العام الجاري ما لا يقل عن 233 شخصاً.

وأضافت الصحيفة أن معدل القتل في شيكاغو التي تعد ثالث أكبر مدينة أمريكية يفوق معدلات القتل في نيويورك ولوس أنجلوس.

وتحدثت عن أن سكان من شيكاغو تجمعوا الجمعة الماضية في 100 صالة رياضية وحديقة وكنيسة في أنحاء المدينة؛ لدعوة أفراد العصابات وغيرهم للتوقف عن العنف.

وأشارت إلى أن عدد سكان شيكاغو 2.7 مليون نسمة، مقسمين بشكل متساوٍ بين البيض والسود واللاتينيين، إلا أن معظم حوادث إطلاق النار تحدث في أحياء السود واللاتينيين وغالبية الضحايا من الأمريكيين الأفارقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook