الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مع الأخذ بملاحظات الفلسطينيين.. المملكة تعلن تأييد «المبادرة الفرنسية» للسلام

version4_wazir mn el wezr (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني، السبت، أن المملكة تؤيد مبادرة السلام التي طرحتها فرنسا للتوصل إلى تسوية بين الجانبين الفلسطيني والصهيوني، حسب "عكاظ".

اضافة اعلان

وقال "مدني" في كلمته أمام الاجتماع غير العادي لمجلس وزراء الخارجية العرب في القاهرة: إنه وبعد أن ظهرت في الأفق الآن مبادرة جديدة طرحتها فرنسا أمام مجلس الأمن، تتضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967، وحددت جدولاً زمنياً للتوصل إلى تسوية بين الجانبين الفلسطيني والصهيوني وعقد مؤتمر دولي للسلم كمظلة لتنفيذ المبادرة، فإن السعودية تعلن دعمها وتأييدها لهذه المبادرة، خاصة بعد تأييد الرئيس الفلسطيني محمود عباس للمبادرة.

وأضاف: "مع الأخذ في الحسبان الملاحظات التي تفضل بها الرئيس عباس، وذلك لعدة أسباب، منها أن الصراع الفلسطيني- الصهيوني أصبح هو الأطول في التاريخ، وقد أثر استمراره بشكل ملحوظ على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط بل وعلى الأمن والاستقرار الدوليين".

وعدد أسباب تأييد المملكة للمبادرة الفرنسية، ومنها أن المبادرة تعيد القضية الفلسطينية إلى الصدارة وتعطيها الاهتمام اللائق بها، بعد أن انحسر هذا الاهتمام منذ عام 2011 في أعقاب الأحداث الجسام التي مرت بها منطقة الشرق الأوسط، كما أنها تكسر حلقة المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والصهاينة التي أثبتت عدم نجاحها أو جدواها نظراً إلى التعنت والصلف الصهيوني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook