الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرّف على أكثر 20 شركة طيران أمانًا في العالم

5746d43ac46188af768b45da
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات

أصدر موقع AirlineRatings.com، المتخصص في رصد أفضل وأسوأ الطائرات على مستوى العالم، قائمة بأكثر 20 شركة طيران أمناً اختيرت من بين 407 شركات في جميع أنحاء العالم، وفقاً لمعايير السلامة.

اضافة اعلان

وقال الموقع إن شركات الطيران حول العالم نقلت 3.6 مليارات مسافر على متن 34 مليون رحلة في عام 2015، واحتوت القائمة على شركات من آسيا، وأمريكا الشمالية، وأستراليا، وأوروبا، فيما غابت عنها شركات إفريقيا، وأمريكا الجنوبية، بحسب ما نشرته "روسيا اليوم".

وتصدر في المركز الأول خطوط كانتس الجوية، وهي شركة الطيران الرسمية الأسترالية، ويقع مقرها في سيدني، ولم تسجل منذ عام 1951 أي حوادث قاتلة.

واحتل المركز الثاني خطوط فيرجن أتلانتيك الجوية البريطانية، ولم تتعرض الشركة لأية حوادث قاتلة في تاريخها، وتلتها الخطوط الجوية المتحدة الأمريكية، التي لم تتعرض لأي حوادث مميتة أو ذات صلة بالإرهاب لأكثر من 20 عاماً.

وجاء في المركز الرابع الخطوط الجوية الدولية السويسرية بعدم تسجيل أي وفيات أو حوادث مميتة على متنها، ثم الخطوط الجوية الإسكندنافية بحادثة واحدة في عام 2001، تلتها الخطوط الجوية الملكية الهولندية، والخطوط الجوية اليابانية، وخطوط هاواي الجوية، والخطوط الجوية الأمريكية، وخطوط فيرجن أستراليا الجوية.

وجاء في المركز الحادي عشر خطوط أول نيبون الجوية، وتلتها خطوط آلاسكا الجوية، ثم شركة لوفتهانزا الألمانية، وإيفا للطيران التايوانية، وطيران الاتحاد، وطيران الإمارات، وكاثاي باسيفيك، وفين إير الفنلندية، والخطوط الجوية السنغافورية، فيما احتل المركز العشرين الخطوط الجوية النيوزيلندية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook