مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 12 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:02 ص
الشروق
06:26 ص
الظهر
11:45 ص
العصر
02:45 م
المغرب
05:05 م
العشاء
06:35 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

الفالح: أرامكو أوفت بالتزامها في 2015 ونواصل الاستثمار في الطاقة

الفالح: أرامكو أوفت بالتزامها في 2015 ونواصل الاستثمار في الطاقة
0

تواصل – الرياض:

كشفت شركة أرامكو السعودية، اليوم الخميس، عن تقريرها السنوي لعام 2015م، تحت عنوان: “الطاقة فرصٌ واعدة”، والذي رصد أهم النتائج والإنجازات التي حققتها الشركة مع مواصلة تحولها الاستراتيجي لتصبح شركة رائدة ومتكاملة للطاقة والكيميائيات على مستوى العالم.

وقال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية، المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح كلمة، أكد فيها: “أن السياسة العامة للطاقة والصناعة في المملكة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين تواصل التزامها الاستثمار في الطاقة، مبيناً أن أرامكو السعودية أوفت بالتزامها في عام 2015، حيث حققت مستويات قياسية في إنتاج النفط، ومعالجة الغاز وغيرها من الإنجازات”.

وأضاف: أن أرامكو السعودية ركزت كذلك بدعم من مجلسها الأعلى وتوجيه من مجلس إدارتها على تعزيز الانضباط المالي والكفاءة التشغيلية، وتسخير المواهب والكفاءات الوطنية الشابة لتجاوز التحديات الحالية والتهيؤ لاغتنام ما يحمله المستقبل من فرص وافرة للدفع بالتكامل في قطاعات الطاقة والصناعة والثروة المعدنية إلى آفاق أشمل، مع استثمار الثروات البشرية التي يزخر بها وطننا العزيز.

من جهته، أوضح رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين حسن الناصر في كلمةٍ تضمّنها التقرير بهذه المناسبة، التزام أرامكو السعودية في العام 2015 باستراتيجيتها بعيدة المدى، مؤكداً أن الشركة أوفت خلال عام 2015 بمهمتها الأساسية المتمثلة في توفير الطاقة للمملكة والعالم بصورة تتسم بالموثوقية، بجانب تحقيقها لتقدمٍ في جهودها الرامية إلى التحول إلى أكبر شركة طاقة وكيميائيات في العالم.

وشدد المهندس الناصر على أن أرامكو السعودية ستواصل التركيز على الالتزام بتحقيق القيمة المضافة، وتقديم حلول تقنية جديدة، ورفع وتيرة تنمية رأسمالها البشري.

وسلّط التقرير الضوء على إنجازات الشركة في عدد من المجالات الأساسية، كان من بينها التنقيب والإنتاج، والتكرير، والمعالجة، والتسويق، والتقنية، والصحة والسلامة والبيئة، والموارد البشرية، والمواطنة.

ورصد التقرير متوسط إنتاج أرامكو السعودية من النفط الخام، في عام 2015؛ إذ بلغ 10.2 مليون برميل في اليوم، وهو رقم قياسي جديد للشركة، كما بلغت كميات الغاز الخام التي تمت معالجتها 11.6 بليون قدم مكعب قياسية في اليوم، وهو أيضاً رقم قياسي جديد للشركة.

وعلى الرغم من تغيُّر ظروف أسواق النفط العالمية من حيث الزيادة الكبيرة في المعروض من النفط الخام عن الطلب العالمي، وما يمثله ذلك من تحديات تنافسية، تمكّنت أرامكو السعودية، بحمد الله، من المحافظة على ريادتها في الأسواق العالمية الرئيسة؛ إذ حافظت الشركة على كونها المزوّد الأول للنفط الخام في الصين، واليابان، وكوريا الجنوبية، والهند، بالإضافة إلى المحافظة على موقعها في السوق الأمريكية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x