الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خطة «مرور جدة» لخدمة زوار المحافظة خلال فترة الصيف

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - عبدالرحمن المغيرة:

قال مدير إدارة مرور محافظة جدة اللواء وصل الله بن وصل الحربي، إن مرور جدة يقوم بتنفيذ برنامج متكامل لصيف هذا العام للسيطرة الشاملة على الحركة المرورية في جميع أنحاء المحافظة يهدف إلى ضمان سير الحركة المرورية، وتسعى الخطة المرورية إلى استنفار كل الطاقات البشرية والآلية من ضباط وأفراد لخدمة زوار المحافظة.

اضافة اعلان

وتعتبر محافظة جدة من أهم المدن السياحية نظراً لكونها بوابة الحرمين الشريفين ولوجود المراكز التجارية الكبيرة والمنتزهات ومواقع الترفية وسيتخلل هذه الفترة عدة أنشطة وفعاليات وبرامج حيث تم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة ضمن الاستعدادات العامة التي تشهدها المحافظة والوقوف على أهم المواقع التي ستقام بها الاحتفالات والمهرجانات السياحية.

وأضاف، أن الخطط والبرامج وضعت من وقت مبكر سواءً على الطرق السريعة أو المحاور الرئيسية بالمحافظة كطريق المدينة وطريق الملك عبدالعزيز المؤدية لمنطقة الكورنيش التي تعتبر من أهم المواقع الرئيسية التي يتجه إليها الزوار وسوف ينتج عن ذلك حركة مرورية على مدار الساعة حيث تم تكثيف تواجد الدوريات المتحركة والثابتة على امتداد الكورنيش لتسهيل حركة السير ومنع أي تجاوزات في هذه المنطقة.

ونظراً لعدم توفر مواقف كافية في منطقة الكورنيش نأمل من الإخوة عدم الوقوف العشوائي حتى لا يعوق الحركة المرورية ويتعرض لمخالفة مرورية.

وأكد أنه تم تكثيف تواجد الدوريات بالمنطقة المحيطة بالأسواق والمراكز التجارية الكبيرة وأكثر هذه المراكز تقع على امتداد الطرق الرئيسية ومواقفها محدودة نأمل من مرتاديها اختيار أسواق بديلة في حالة عدم توفر مواقف بها.

وتابع، فيما يخص حركة الزوار والمعتمرين المتجهين لمكة المكرمة والمدينة المنورة والقادمين عن طريق مطار الملك عبدالعزيز أو ميناء جدة الإسلامي والذين يسلكون طريق الحرمين أو جسر الخير أو طريق المدينة فقد تم دعم هذه المواقع بدوريات إضافية لمتابعة حركة تنقلهم بكل يسير متمنياً من أصحاب نقل المعتمرين والزائرين التنبيه على سائقيهم التقيد بالأنظمة ضماناً لسلامتهم.

وأشار إلى أن هذه الطرق مراقبة بدوريات المرور الرسمية والسرية وكاميرات الرصد الآلي ونأمل من الجميع الالتزام بالسرعات المحددة على الطرق وحملاتنا مستمرة على جميع المخالفات المتهورة التي تشكل خطراً على مستخدمي الطريق وتطبيق الأنظمة المرورية والتعامل مع كافة الحالات بحزم لكل من يتجاوز ذلك إلا أننا نؤكد على أهمية الرقابة الذاتية من قبل جميع السائقين، كما تم عمل أكثر من برنامج للإشارات الضوئية على مدار اليوم لتواكب أحجام الحركة المرورية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook