الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الدويش»: الترفيه يجب ألا يخرج عن الإطار الشرعي لبناء المجتمع وتعزيز القيم الإيجابية

FullSizeRender-4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أكد الدكتور محمد بن عبدالله الدويش أن الأخلاق والقيم والمرجعية الدينية يجب أن تكون مهيمنة على حياة الإنسان في الجد والترفيه.

اضافة اعلان

وأضاف الدويش، في اتصال هاتفي، مع برنامج أخباركم، على قناة المجد، أن الترفيه أو أي نشاط، يجب ألا يخرج عن الإطار الشرعي، بل يفترض أن نذهب إلى مدى أبعد حيث يسهم الترفيه في بناء المجتمع وتعزيز القيم الإيجابية، ويستثمر إقبال الشباب على الترفيه في تصحيح السلوكيات السلبية".

وأشار الدويش أن: "النبي ﷺ توعد من كذب في حديث ليضحك قوم فكيف إذا تجاوز الكذب للغة بذيئة وكسر حواجز ونشر قيم سلبية؟!".

وأكد الدويش، في مداخلته، أهمية تجاوز الإنكار والرفض بالكتابة ووسائل التواصل للقيام بخطوات إيجابية تتجاوز هذا الموقف تتصل بالتشريعات والأنظمة، من خلال المطالبة بحدود واضحة وتشريعات ليس لمنع ما هو سلبي فقط، بل من أجل تنظيم الترفيه ليكون في إطار بناء المجتمع، والقيم الإيجابية، وعلاج السلبيات حتى تتفق هوية الترفيه مع هوية الأمة.

وكان وسم بعنوان: "#انحطاط_الكوميديا" قد نُشر بعد مقطع الفيديو الذي نشره المواطن نايف الجعويني، ضمن فعاليات: "ملتقى الفنون والتراث”، الذي نُظم في شهر أبريل الماضي بمسرح الملك فهد الثقافي في الرياض.

وطالب المغردون بمحاسبة القائمين على المسرحية التي تضمنت إيحاءات خادشه للحياء، وبذاءات غير ملائمة للذوق العام، خاصة في ظل وجود أطفال أعمارهم أقل من عشر سنوات؛ ما يجعل الأمر أكثر خطورة على أبناء المجتمع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook