الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مؤشرات تهدد بانهيار مشاورات السلام اليمنية في الكويت

25-05-16-15057291
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

سادت أجواء التصعيد الميداني في اليمن خلال الـ48 ساعة الماضية، مع بروز مؤشرات تهدد بانهيار مشاورات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في الكويت، ووصلت شهرها الثاني دون أي تقدم ملموس، باستثناء ما تحدث عنه المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والذي يعرض، اليوم الأربعاء، على مجلس الأمن رؤيته التي يتبناها كحل للأزمة في البلاد.

اضافة اعلان

وتصاعدت المواجهات المسلحة في 4 محافظات يمنية خلال اليومين الماضيين؛ إذ تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية الموالية للشرعية من التقدم في مناطق عديدة في مديرية نِهم شرق صنعاء، ومديريتي بيحان وعسيلان في محافظة شبوة، ومناطق عدة في محافظة الجوف، فضلاً عن مواجهات وقصف متبادل في أطراف مأرب الغربية المحاذية لصنعاء.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية: إن مسلحي الحوثيين والموالين لعلي عبدالله صـالـح، خسروا خلال المعارك الأخيرة العشرات من مسلحيهم، بالإضافة إلى خسائر مادية في المعدات والآليات المختلفة، فضلاً عن المواقع العسكرية التي كانوا يتمركزون فيها، وتمكنت قوات الشرعية من السيطرة عليها، فيما اتهم الانقلابيون طائرات التحالف بتنفيذ العديد من الغارات شرق صنعاء وفي الجوف، بحسب "العربي الجديد".

ورفع من وتيرة مؤشرات التصعيد بيان أصدره رئيس المجلس السياسي للحوثيين، صالح الصماد، قال فيه: إن خصومهم مستمرون بالتصعيد، واتهم التحالف والقوات الحكومية بالسعي لمواصلة الحرب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook