الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الإسكان» تطلق موقع «اتحاد الملاك».. وتؤكد: التسجيل إجباري

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض

كشف مصدر مسؤول في وزارة الإسكان، إطلاق الموقع الإلكتروني لاتحاد الملاك، الأربعاء، عبر بوابته بموقع وزارة الإسكان، مؤكدا أن التسجيل سيكون إلزاميا، بحسب "عكاظ".

اضافة اعلان

واجتمعت 5 لجان عقارية لغرفة تجارة وصناعة جدة، لمناقشة أبرز التحديات التي تواجه الإسكان في المملكة، وطرح الحلول لخفض تكلفة الإسكان.

وقال نائب رئيس لجنة الإسكان بغرفة جدة نضال جمجوم، إن وزارة الشؤون البلدية والقروية تتجه إلى توحيد الإجراءات في جميع الأمانات.

وأشار إلى أن الوزارة تتخذ هذا المنحى بعد أن لاحظت التفاوت الكبير في اشتراطات البناء بين المحافظات بالمملكة، خصوصا أن هناك اشتراطات ترفع تكلفة البناء على المطور؛ ما ينعكس على سعر الوحدة ويتحملها المستهلك في بعض المحافظات التي لا تستند للنظام.

واعتبر أن هناك بعض التشريعات تشكل تحديا في مواجهة القطاع، تتصدرها تشريعات "كود البناء" ومعايير السلامة، لافتا إلى وجود تشريعات تحد من التكاليف، كخفض الحد الأدنى لبناء الوحدة السكنية إلى أقل من 200م، وخفض ارتفاع سور البناء.

وقدمت عدد من الشركات أساليب تقنية وحديثة استخدمت في كثير من الدول، وعملت بشكل جذري على خفض التكاليف، وبدأت إحدى الشركات العمل بها لعدد من مشاريع وزارة الإسكان التي سيتم تسليمها غدا، وتنتظر تقييم الوزارة لجودة البناء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook