السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليمن.. قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تتقدم في شبوة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أكد مصدر مسؤول في المقاومة اليمنية أن قوات من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تمكنت من إحراز تقدم ميداني جديد، أمس الثلاثاء، في مديرية عسيلان "النفطية" التابعة لمحافظة شبوة شرقي البلاد.

اضافة اعلان

وقال مسؤول الرصد والإعلام في المقاومة، ماجد بن عمير الحارثي، إن "الجيش الوطني ممثلًا بقوات اللوائين 19 مشاة و21 ميانيكا مسنودين بالمقاومة الشعبية، تمكنا من إحراز تقدم ميداني من خلال سيطرتهما على منطقة "السليم" الاستراتيجية غربي عسيلان، كان يسيطر عليها مسلحو الحوثي وقوات صالح، إضافة لاستعادة حصن "طويقة"، الذي كان يتخذ منه الحوثيون موقعًا لإطلاق النار على مواقع المقاومة". وفقا لـ"الأناضول".

وأوضح الحارثي أن "مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين منذ فجر أمس الثلاثاء إثر هجوم للجيش الوطني والمقاومة على مواقع مسلحي الحوثي وقوات صالح، بعد خرقهم للهدنة وقصفهم لمواقع المقاومة خلال الأسابيع الماضية، ما أسفر عن مقتل 8 عناصر من مسلحي الحوثي، فيما أصيب 5 من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية".

وفي مدينة تعز جنوب غربي البلاد، قتل 3 أشخاص وأصيب 29 آخرون، أغلبهم مدنيون، في قصف شنه الانقلابيون الحوثيون وقوات صالح على أحياء سكنية، ومواجهات مع المقاومة الشعبية الموالية للرئيس هادي.

وقال مصدر طبي إن "شخصين مدنيين قتلا، وأصيب 13 آخرون، في قصف للحوثيين وقوات صالح، على أحياء الزهراء والدعوة وكلابة شرقي مدينة تعز.

من جانبه، أشار مصدر في المقاومة الشعبية أن "أحد أفرادها قتل وأصيب 16 آخرون، جراء مواجهات أمس، التي دارت بالجبهتين الشرقية والغربية من المدينة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook