الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

محللون: الخلافات تعصف بقيادات الحوثي وصالح

802
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات

قال مراقبون سياسيون إن تصاعد الخلافات بين الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صـالـح وصل إلى مستوى خطير في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات التي لا تزال تحت سيطرتهم وسط اليمن.

اضافة اعلان

وأوضح المراقبون، أن الخلافات تأتي بعد عجز وفد المتمردين في مفاوضات الكويت عن تحقيق مخططاتهم بشرعنة الانقلاب وتشكيل حكومة انتقالية ينالون فيها الحظ الأوفر، ولذلك استمروا في مراوغاتهم وكسب الوقت أو إفشال المشاورات.

وذكروا أن الخلافات طالت خلال الـ42 ساعة الماضية قيادات بارزة ومن الصفوف الأولى في قيادة التمرد على الشرعية في اليمن على ما يسمى بالمجهود الحربي وتوزيع الأسلحة.

وأشاروا إلى أن عشرات المسلحين الحوثيين بمحافظة إب اقتحموا، أمس، منزل قائد الأمن المركزي السابق بمحافظة عـدن والمقرب جداً من صـالـح العميد عبدالحافظ السقاف والذي كان قد حوله إلى مخزن للأسلحة، وأقدم المسلحون الحوثيون على نهب المنزل وإفراغ كل ما في داخله من أسلحة ومعدات عسكرية".

ويعد السقاف القيادي الأبرز الذي قاد تمرد على الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هــادي مطلع العام الفائت في العاصمة المؤقتة عـدن قبل أن يفر إلى محافظة إب بعد تدخل قوات التحالف وتحرير عـدن وقاعدة الـعـنـد الجوية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook