الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحكم بقتل المتورطين في دفن 5 عمال أحياء بالقطيف

14d460a49e7447e9932996f839cb4f28
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - القطيف:

أكدت مصادر مطلعة صدور حكم من محكمة القطيف بالقتل على ثلاثة مدانين في قضية "المقبرة الجماعية" التي عثر عليها في إحدى المزارع بمنطقة دويليب في مدينة صفوى بمحافظة القطيف، وهي الحادثة التي تعود تفاصيلها لأعوام عدة، تحديداً إلى يوم الجمعة 7/4/1435هـ.

اضافة اعلان

وتشير تفاصيل القضية، التي تابعها وتفاعل معها الرأي العام آنذاك، إلى تأكيد الجناة لما فعلوا عبر تصديق اعترافاتهم في يوم "الأربعاء" في المحكمة العامة، المتضمنة دفن خمسة عمال أحياءً في حفرة بالمزرعة، بعد توثيقهم بالحبال وضربهم بالعصي، والتي أدلوا بها في تحقيقات موسعة أجرتها الجهات الأمنية، وفقاً لـ"الرياض".

وقص أحد المتهمين تفاصيل الجريمة ضمن اعترافه قائلاً: "قبل أربعة أعوام وأثناء تجولي برفقة شاب آخر على دراجة نارية وكنا في حالة غير طبيعية بعد تناول المسكر وتعاطي الحشيش وحبوب "الروش"، وردني اتصال من شخص ثالث طلب مني موافاته في المزرعة التي يتواجد فيها العمال، وكانت الساعة العاشرة ليلاً، وقمت بإخبار رفيقي بأن الشاب الثالث يريد أن يلاقينا في المزرعة فلم يمانع".

وتابع: عند وصولنا كنت أحمل معي الخمر لنتناولها، ووصلنا لداخل المزرعة ودخلنا مبنى يتكون من صالة وغرفتين ودورة مياه، وشاهدنا خمسة عمال في الصالة مقيدين، فسأل زميلي عن سبب تواجد العمال في الصالة، فذكر الشاب الثالث بأنه قام بدعوتهم لتناول المسكر ووضع لهم حبوب "الروش" بسبب أن أحد العمال قام بالتحرش الجنسي بابنة كفيله، ونساء أخريات".

وأضاف: "رأيت العمال الخمسة مقيدين من الخلف وفاقدي الوعي، وهم من الجنسية الهندية، وقمنا بالدخول للغرفة لتناول المسكر والحشيش، وأثناء ذلك سمعت صوت أحد العمال يصرخ فخرجت إليه وضربته بيدي على وجهه، وحضر زميلي وحصل بيني وبينه مشادة كلامية لقيامي بذلك فحمل عصا وضرب بها ذلك العامل على رأسه فسال دمه، ثم قمنا بسحبهم جميعاً إلى غرفة أخرى وتناوبنا عليهم جميعاً بالضرب واشترك ثلاثتنا في ذلك، وكان الضرب بواسطة العصا على أنحاء متفرقة من الجسد".

واستطرد: "عدنا إلى الغرفة، وتناولنا المسكر والحشيش مجدداً، وتناوبنا مرة أخرى على ضربهم حتى عرض علينا صديقنا الثالث فكرة دفنهم في الحفرة الواقعة وراء الغرفة الموجودة خلف المدخل الرئيس للمزرعة، فقمنا بإحكام قيودهم بواسطة قماش، وشريط لاصق وحبال ثم قام صديقنا الثالث بإحضار سيارته "وانيت بيج"، ونقلناهم للحفرة المحفورة مسبقاً بطول مترين وعمق متر ونصف ووضعناهم داخلها".

وختم اعترافه قائلاً: "دفناهم فيها وهم أحياء بما لديهم من إثباتات، وبعد الفجر خرجنا من المزرعة أنا وصديقي على الدراجة النارية التي جئنا بها، وبقي صديقنا الثالث في المزرعة وحده"، ليُسدل هذا الحكم الستار على قضية هزت الرأي العام والمجتمع من فرط بشاعتها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook