الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«هيئة أموال القاصرين» تنسق مع وزارة الاتصالات حول برنامج «يسر»

hyy-mwl-lqsryn
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هياء الدكان:

ترأس معالي رئيس الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم، فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن محمد المهنا، رئيس لجنة التعاملات الإلكترونية بالهيئة، الاجتماع الذي عقد بين الهيئة ومدير عام برنامج التعاملات الإلكترونية (يسر) مستشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالرحمن العريني، وذلك بمكتب معالي رئيس الهيئة بالرياض.

اضافة اعلان

وفي بداية اللقاء رحب معالي الرئيس الشيخ عبدالعزيز المهنا بوفد وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، مقدماً نبذة تعريفية بالهيئة والأهداف التي أُنشئت من أجلها، وما تحققه من أعمال وبرامج تهتم بجميع فئات المستفيدين واحتياجاتهم وتطويرها؛ لتصبح خدمات إلكترونية تؤدي دورها للمجتمع بأحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة. وقد تم استعراض الخدمات الإلكترونية الخاصة بالهيئة والمزمع إطلاقها قريباً، والتي تحتوي على إجراءات ومعلومات تتطلب المساهمة والربط عن طريق البرنامج.

بعد ذلك، تمت مناقشة كافة جوانب التعاون بين الجانبين، ووضع الأطر العامة التي تتطلع إليها الهيئة من خلال بناء علاقة استراتيجية مع برنامج التعاملات الإلكترونية (يــسر)، وما يؤمل من الربط التقني للهيئة بالجهات الأخرى عن طريق البرنامج، وذلك للحصول على المعلومات اللازمة لتقديم خدمات إلكترونية للمستفيدين بالهيئة بالشكل اللائق والمرضي، دون الحاجة إلى زيارة مقر الهيئة وفروعها. وقد تم كذلك بحث آلية التعاون بين الهيئة والبرنامج للاستفادة من الإمكانات الاستشارية والتقنية لبرنامج يـسر، وما يقدمه من دورات تدريبية، وورش عمل بما يعود بالفائدة على موظفي الهيئة.

كما نوقش خلال الاجتماع طلب الدعم اللازم لتسريع عملية الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بأعمال الهيئة، والتي تعد من ضمن أولويات خدمات الهيئة التي ستقدم للمستفيدين في المستقبل القريب بإذن الله.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook