الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مزارع تمور المدينة تبدأ في انتاج «الرطب» (صور)

IMG_6369
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالرحمن المحمادي:

بدأت طلائع مزارع تمور وادي الصفراء، الخيف، الملف، وغيرها من القرى غرب المدينة المنورة في إنتاج‏ الرطب بجميع أنواعه في بداية الطلع، التي تعد أول مواسم الإنتاج‏ على مستوى مناطق المملكة.

اضافة اعلان

وقال أمجد الحربي، صاحب مزرعة تمور، لـ"تواصل": بدأ بعض المزارعين في الخيف بجني بعض المحاصيل؛ لتشهد أسواق التمور خلال الأيام المقبلة كميات من إنتاج‏ الرطب بالمنطقة.

وأضاف "الحربي" أن الأسعار الأولية للصندوق الواحد منها تتراوح ما بين ٣٥ و٤٠ ريالاً فما فوق، مبيناً أن الأسعار تبدأ بعدها بالنزول التدريجي كلما زاد إنتاج‏ المَزارع من الرُطب، وزادت الكميات المعروضة في الأسواق، باستثناء رطب الروثانة الفاخر الذي يتجاوز سعر الصندوق منه ٥٠ و٦٠ ريالاً.

وأوضح أن إنتاج‏ المدينة من الرطب يغطي جزءاً كبيراً من متطلبات أسواق المملكة، حيث تبدأ هذه الأيام أنواع رُطب الصفاوي والربيعة، وغيرها من الرطب الأخرى، وهي من الأنواع الأولى نزولاً للأسواق، فيما يبدأ في الأسابيع القادمة - بمشيئة الله - نزول الرطب الذي تشتهر به طيبة الطيبة.

في السياق ذاته، سوف تستقبل الأسواق المزيد مما تجود به النخيل من الرطب، حتى أواخر شهر شوال المقبل، لتشرع عقب ذلك في استقبال التمور التي أنهت فترة نضوجها، ومن أشهرها تمر العجوة والصفاوي.

IMG_6369 IMG_6362 IMG_6353 IMG_6349 IMG_6355 IMG_6365 IMG_6363

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook