السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المعارضة السورية تمهل بشار الأسد 48 ساعة لإنقاذ الهدنة

441
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

هددت المعارضة السورية المسلحة، أمس الأحد، بأنها لن تكون ملتزمة باتفاق وقف العمليات القتالية، ما لم توقف قوات بشار الأسد هجوماً كبيراً تشنه على مواقعهم في مناطق ريف دمشق.

اضافة اعلان

وأمهل 39 فصيلاً مقاتلاً، في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي، الأطراف الراعية لاتفاق وقف الأعمال العدائية مدة 48 ساعة لإنقاذ ما تبقى من هذا الاتفاق وإلزام بشار الأسد وحلفائه بالوقف الكامل والفوري للهجمة الوحشية التي يقوم بها على مدينة داريا ومناطق الغوطة الشرقية.

ويسري وقف للأعمال القتالية، منذ فبراير الماضي، في سوريا طبقا لاتفاق أمريكي روسي غير أنه شهد انتهاكات في مناطق عدة بينها الغوطة الشرقية، كما انهار في مدينة حلب في 22 إبريل حيث قتل نحو 300 مدني في أسبوعين.

واعتبرت الفصائل المقاتلة أن قصف قوات بشار لكافة المناطق المحررة وخصوصا مدينة داريا، وعجز المجتمع الدولي عن إدخال علبة حليب أطفال واحدة إليها والحملة الوحشية وغير المسبوقة عليها، أسباب دفعتها إلى اعتبار اتفاق وقف الأعمال القتالية بحكم المنهار تماماً.

وأكَّدت الفصائل أنها ستتخذ كل الإجراءات الممكنة وسترد بكل الوسائل المشروعة للدفاع عن أهلها وفي جميع الجبهات إلى حين الوقف الكامل لعدوان "النظام" المجرم على جميع المناطق المحررة وخصوصا مدينة داريا، مطالبة قوات بشار بالتراجع إلى المواقع التي كانت فيها ما قبل الهجوم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook