السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«سي إن إن»: برنامج الملك سلمان انطلاقة لتطوير العنصر البشري

2016-ARGiuliaQV-15-1052x526
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

أكدت شبكة سي إن إن عربية، في تقرير لها، أن الواقع الذي تعيشه المملكة العربية السعودية يشهد تغيراً جذرياً، ليس فقط على مستوى الهيكلة الحكوميّة والإداريّة لمؤسسات الدولة، بل أيضاً على مستوى ثقافة العمل والإنتاجية لدى عموم أفراد الشعب السعودي.

اضافة اعلان

وأضافت الشبكة: أنه بالتزامن مع إطلاق الرؤية المستقبلية الطموحة "رؤية 2030"، وبرنامج التحوّل الوطني، أقرّ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز "برنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية"، والذي يعد نقطة تحوّل تمسّ صميم العمل الحكومي في السلطة التنفيذية السعودية.

وتابعت: أن البرنامج يهدف إلى الرفع من كفاءة أداء الوزارات السعوديّة عبر تطوير العنصر البشري، والأنظمة الإداريّة، والإجرائيّة داخل منظومة العمل الحكومي.

ولفتت الشبكة: أن الوزارات السعوديّة ستعيش خلال هذا البرنامج مرحلة من التغيير الكلي لتحويل بيئة العمل الداخلية لتجذب أبرز الكفاءات من خارج الوزارات، بالإضافة إلى تدريب وإعادة تأهيل الموظفين الحاليين، وسيصاحب هذا التغيير إدراج العديد من التطبيقات الإلكترونيّة التي ستسرّع من خطوات سير العمل سواء داخل الوزارات، أو لصالح عملائها من خارج الوزارة.

وختمت سي إن إن تقريرها بأن السعوديّة تمرّ بمرحلة يصنفها المراقبون بالتاريخيّة؛ حيث تواجه التحديات التي فرضها الوضع العام للأسواق العالميّة، وبالأخص أسواق النفط وجعلت منها فرصاً ذهبيّة للاستثمار في العنصر البشري.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook