الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«وقف الموسى» و «مجمع نورين» أول جهتين تحصلان على شهادة ربيز بالشرق الأوسط (صور)

1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر السهلي - تصوير, يحيى الزهراني:

في سابقة جديدة للقطاع الخيري، حصل وقف سعد وعبدالعزيز الموسى، على شهادة الجودة العالمية (ربيز) كأول جهة مانحة، كما حصل عليها مجمع نورين بالرياض كأول جهة دعوية - قرآنية علمية تدريبية - تحصل على الشهادة.

اضافة اعلان

وفي حفل بهيج بحضور أعضاء مجلس أوقاف الموسى، ومجمع نورين، وبعض قيادات المؤسسات المانحة، قامت شركة تام الوكيل الحصري والمرخص لها من NCVO البريطانية التي تملك إطار الجودة PQASSO بتكريم كل من: وقف سعد وعبدالعزيز الموسى، ومجمع نورين كأول جهتين تحصلان على هذه الشهادة الفريدة في السعودية.

وأعرب مجلس نظارة وقف الموسى عن ابتهاجهم للحصول على هذه الشهادة؛ مما يقوي الجانب الإداري والفني في الوقف، كما قدم الشيخ عادل السلطان تهنئته لمنسوبي مجمع نورين ومرتاديه؛ لما لهذه الشهادة من تميز ورقي في الجودة الداخلية والخارجية على المجمع.

يذكر أن ربيز عبارة عن مجموعة معايير للجودة، تتميز بوضوحها وسهولة استخدامها وشمولها، وتهدف هذه المعايير إلى المساعدة في إدارة المنظمة الخيرية بفاعلية وكفاءة أكثر ويعتبر (ربيز) هو الإصدار العربي من (PQASSO).

ويسهم نظام ربيز في وضع الأولويات لمستقبل المنظمة، وتحسين أدائها من خلال رفع معايير للجودة، وهو يشتمل على اثني عشر معياراً، وثلاثة مستويات للإنجاز.

كما يعزز التحسين المستمر من خلال عملية التقويم الذاتي، ويساعد على تبني نظام منهجي فيما تقوم به، وينطلق من تفعيل التقويم الذاتي الداخلي، وبالنتائج التي يتم تحقيقها، بالإضافة إلى المساعدة في تحديد التحسينات المطلوبة، ووضع موازنة سنوية لها، وتحديد الموارد اللازمة لتحقيق تلك التحسينات في فترة معقولة.

1 05 06 13 14 mos333

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook