الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير العدل يوجه بتصحيح أوضاع الجالية البرماوية بمكة المكرمة (صور)

IMG-Pr-32225
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

وجّه وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني محكمة الأحوال الشخصية بجدة بالقيام بمهمة تصحيح كافة أوضاع البرماويين، حيث أصدر قراراً بتكليف أربعة القضاة إضافة إلى تكليف (39) موظفاً من الدوائر الإنهائية بالمحكمة لإنهاء كافة متطلبات هذه المهمة.

اضافة اعلان

وشرعت محكمة الأحوال الشخصية بجدة بناء على هذا التوجيه في تصحيح أوضاع الجالية البرماوية المقيمة بمنطقة مكة المكرمة، ونظرت المحكمة في كافة قضاياهم، حيث عملت على تصحيح وضع إثبات الزواج لهذه الجالية وتوثيق عقود أنكحتهم وإثبات الإعالة لهم وتوثيق مواليدهم وإصدار صكوك الوفاة لهم.

وأوضح تقرير صادر عن محكمة الأحوال الشخصية بجدة أن إجمالي المعاملات التي تم الانتهاء منها للجالية البرماوية منذ بداية التكليف بتاريخ 17 / 7 /1437هـ وحتى غرة شهر شعبان للعام الحالي بلغت (470) صكاً اشتملت على صكوك إثبات الزوجية وصكوك الإعالة وعدد من الصكوك الأخرى.

يشار إلى أن تكليف وزارة العدل لمحكمة الأحوال الشخصية بإنهاء كافة إجراءات أوضاع الجالية البرماوية يأتي تنفيذاً للأوامر السامية الكريمة بتصحيح أوضاع هذه الجالية لتمكينهم من الإفادة من الخدمات المتاحة للمواطن في كافة المجالات الصحية والاجتماعية والتعليمية، وغيرها.

ويأتي توجيه معالي وزير العدل بسرعة إنهاء كافة متطلبات تصحيح وضع هذه الجالية إيماناً من الوزارة في التعاون المثمر والبناء مع إمارة منطقة مكة المكرمة لتصحيح أوضاع هذه الجالية.

من جهته أشار رئيس محكمة الأحوال الشخصية بمحافظة جدة الشيخ سعد بن ناصر الصويغ بحرص المحكمة على تنفيذ كافة الأوامر والتعليمات والتوجيهات التي صدرت لخدمة هذه الجالية وإنهاء كافة ما يخصهم في الجانب التوثيقي والقضائي، مشيداً بالدعم الكبير من لدن معالي وزير العدل بتكليف عدد من أصحاب الفضيلة القضاة وعدد من الموظفين ومنحهم كل ما يعينهم على قضاء مهمتهم على الوجه الأكمل.

IMG-Pr-32225 IMG-Pr-32224 IMG-Pr-32223 IMG-Pr-32222 IMG-Pr-32221 IMG-Pr-32226

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook