مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 19 رمضان 1440 هجريا
الفجر
03:37 ص
الشروق
05:06 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:14 م
المغرب
06:34 م
العشاء
08:04 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تأهيل 10 شركات متخصصة لتطوير محطات الوقود على الطرق الإقليمية

تأهيل 10 شركات متخصصة لتطوير محطات الوقود على الطرق الإقليمية
0

تواصل – بدر العبدالرحمن:

سلَّمت وزارة الشؤون البلدية والقروية، اليوم، ثلاث شركات جديدة متخصصة، شهادات تأهيل المنشآت لإدارة وتشغيل وصيانة محطات الوقود على الطرق الاقليمية وفقاً لأسس ومعايير وضوابط التأهيل المعتمدة.

وتتضمن تلك الشركات شركة تطوير محطات الوقود المحدودة، وشركة الوقود المتكاملة المحدودة للمحروقات ، وشركة خدمة للوقود المحدودة، لتنضم إلى الشركات السبع التي سبق تأهيلها وهي الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات ساسكو، وشركة بترومين وشركة بترول الإمارات الوطنية المحدودة اينوك ذ.م.م، وشركة التسهيلات للتسويق سهل وشركة خدمات النفط المحدودة نفط، و شركتي الدريس ونفط عمان, ليرتفع بذلك عدد الشركات التي أهلتها الوزارة إلى 10 شركات لإدارة وتشغيل وصيانة محطات الوقود ومراكز الخدمة على الطرق الإقليمية.

وتضمنت اشتراطات الوزارة لإقامة محطات الوقود ومراكز الخدمة التقيد بالاشـتراطات المعمارية والإنشائية والكهربائية والصحية والميكانيكية والأمنية، ومراعاة متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة في تصميم منشآت المحطة والاستراحة، وتوفير دورتي مياه خاصة بالرجال وأخرى خاصة بالنساء مزودة بمصدر لمياه الشرب، وكذلك توفير مصليين للنساء والرجال، إضافة للعناية بالنظافة العامة في جميع مرافق المحطة وتأمين حاويات في مواقع مناسبة لجمع النفايات والمخلفات والعمل على التخلص منها أولا بأول.

وتهدف الوزارة من زيادة عدد الشركات المؤهلة إلى إيجاد منافسة إيجابية بين الجهات المشغلة لهذه المواقع بتقديمها لخدمات مميزة للمواطنين وبجودة عالية، فيما ستقوم الوزارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بتطوير برامج تحفيزية للمستثمرين في هذا القطاع الحيوي.

وتأمل الوزارة تحقيق الأهداف المتوخاة من تأهيل الشركات العاملة في مجال إدارة وتشغيل وصيانة محطات الوقود ومراكز الخدمة العامة على الطرق الإقليمية، والتي  تتوقف بالدرجة الأولى على كفاءة التطبيق العملي للاشتراطات سواء من قبل المواطن أو المنشأة.

ويأتي تأهيل الشركات في إطار حرص الوزارة على الارتقاء بخدمات محطات الوقود ومراكز الخدمة على الطرق الإقليمية ورفع مستوى الكفاءة في هذه المحطات والنهوض بجودة الخدمة المقدمة ولإيجاد بيئة تنافسية ذات جدوى اقتصادية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x