السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توثيق 242 حالة انتهاك ارتكبها الحوثيون بحق المدنيين خلال الشهر الماضي

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أكدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، أمس الخميس، أن الحرب التي شنتها ميليشيات الحوثيين والمخلوع صالح، راح ضحيتها الآلاف من اليمنيين بين قتيل وجريح.

اضافة اعلان

واستندت اللجنة إلى تقارير رصدت محافظات: الجوف، وشبوة، ومأرب، وتعز؛ لتؤكد أن عدد الانتهاكات، خلال شهر أبريل من العام الحالي، بلغت 242 حالة.

وجاءت الانتهاكات موزعة كالتالي: “10 حالات قتل جماعي، و219 حالةَ قتل فردي، ومنع تدفق المواد الغذائية، والألغام، وقصف المستشفيات، والاعتداءات على طواقم طبية، فضلاً عن القصف في محافظات: تعز، وإب، وشبوة، و123 حالة اعتقال خارج القانون، وتفجير 49 منزلاً، و185 حالة اعتداءات سلامة جسدية، و61 حالة إخفاء قسري”.

وناشدت اللجنة كافة أطراف الصراع احترام القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي، ووقف استهداف المدنيين والمناطق الآهلة بالسكان، وعدم التعرض للمساعدات وأعمال الإغاثة.

كما تعهدت بمواصلة مهامها بدقة عالية، وأن تؤسس لقاعدة بيانات صحيحة كجزء من ذاكرة اليمنين، مطالبةً جميع الأطراف بـ”التعاون معها، والسماح للفرق الميدانية بالنزول للمعاينة، والاستماع، وتجميع الوثائق، وتسهيل عملها”.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook