الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نوكيا تعود منافساً قوياً إلى سوق الهواتف الذكية

5739a35ac46188fa2c8b45b2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أعلنت شركة مايكروسوفت عودة هواتف نوكيا إلى سوق الهواتف الذكية، بعد موافقتها على بيع حقوق استخدام العلامة التجارية "نوكيا" إلى شركة تابعة لفوكسكون الصينية.

اضافة اعلان

وكشفت مايكروسوفت أنها وقعت اتفاقَ ترخيصٍ حصرياً مدته عشر سنوات مع شركة "HMD Global" الفنلندية التي تأسست حديثاً، والتابعة لشركة "فوكسكون" المصنعة لآيفون بالإضافة لعدد كبير آخر من الهواتف الذكية الخاصة بشركات أخرى؛ بهدف تصنيع هواتف ذكية وأجهزة كمبيوتر لوحي تحمل علامة نوكيا؛ مما يعني عودة أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم إلى الأسواق قريباً وسيدعم نظام التشغيل أندرويد.

وذكرت مايكروسوفت أنها باعت قطاع الهواتف المحمولة مقابل 350 مليون دولار إلى شركة "HMD global"، و"FIH Mobile"، أحد فروع شركة "فوكسكون" التايوانية.

وقالت شركة "HMD global": إنها ستستثمر 500 مليون دولار خلال السنوات الثلاث القادمة في تطوير وترويج المنتجات، وستتولى فوكسكون تصنيع المنتجات، وستحصل نوكيا على رسوم امتياز لم تكشف عنها كنسبة من المبيعات بما يغطي حقوق العلامة التجارية والملكية الفكرية.

وسينتقل 4500 موظف من مايكروسوفت إلى "FIH Mobile"، أو "HMD global" وفقاً لاحتياجات الشركتين، كما ستقوم مايكروسوفت بنقل كافة أصولها المتعلقة بالهواتف غير الذكية بما في ذلك العلامة التجارية نوكيا والبرمجيات، وشبكة الخدمات وغيرها من الأصول، مثل العقود مع العملاء، واتفاقيات التوريد إلى شركتي "FIH Mobile"، و"HMD global".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook