الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«هيئة المحامين»: سنتخذ كافة الإجراءات القانونية لحماية المحامي في عمله

Screenshot_7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أصدرت الهيئة السعودية للمحامين، اليوم الخميس، بياناً استنكارياً حول حادثة إطلاق أعيرة نارية على محامٍ بمحافظة الأحساء عند خروجه من مكتبه من قبل مواطن؛ جراء خلاف حقوقي وإصابته إصابات نُقل إثرها للمستشفى.

اضافة اعلان

وقالت الهيئة عبر حسابها على "توتير": "نحن إذ نثمن إجراءات الجهات الأمنية في متابعة الحادثة الأليمة والقبض على الجاني، نسجل استنكارنا لمثل هذه التصرفات العدوانية البعيدة عن قيمنا الإسلامية وأخلاقنا الحميدة، فالخلافات تحل بأحكام قضائية، والمحامي إنما يؤدي دوراً مشروعاً بتمثيل أحد أطراف القضية مناصراً لحكم الشريعة والنظام".

وشددت على أنه: "لا يجوز التعرض للمحامي بسبب أدائه لعمل أقره الشرع والنظام"، مؤكدةً أنها: "ستتخذ كافة الإجراءات القانونية الكفيلة بدعم المحامي السعودي في أداء مهنته وقيامه بواجباته على خير وجه".

وفي سياق ذي صلة، وجَّه بكر الهبوب الأمين العام للهيئة السعودية للمحامين خطاباً للأمير بدر بن محمد آل سعود محافظ الأحساء، ثمن فيه إجراءات الجهات الأمنية في متابعة حادثة الاعتداء، وأشاد بموقف سموه الحازم في التعامل مع كل من ينال أفراد السلطة القضائية، وثقته بمتابعته للقضية وتوفيره الحماية اللازمة للمحامين، ومعاقبة كل من ينتهك تلك الحماية النظامية ويتعرض لهم في أداء رسالتهم.

وجاء في الخطاب: إن الدولة رعاها الله بإرسائها لتنظيم الهيئة السعودية للمحامين لتؤكد عمق رسالة المحاماة، ومشاركتها المؤسسات العدلية في تحقيق أحكام الشرع والنظام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook