الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نشرة الأخبار العالمية | العثور على حطام الطائرة المصرية.. والمخابرات الإيرانية تستدعي ذوي ناشطة أحوازية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أبرزت وكالات الأنباء ووسائل الإعلام العالمية، أنباء العثور على حطام الطائرة المصرية المنكوبة بعد فقدانها صباح اليوم الخميس، وعلى متنها 59 راكباً و10 من أفراد الطاقم.

اضافة اعلان

وذكرت “رويترز” أن فرق البحث اليونانية رصدت أجساما عائمة قرب موقع تحطم الطائرة المصرية جنوبي البحر المتوسط.

وفيما يخص الشأن الإيراني، استدعت المخابرات الإيرانية ذوي الناشطة الأحوازية زكية حر، التي اعتقلتها صباح يوم أمس وطالبتهم بالظهور في فيلم يعترفون فيه بعدم تعرض زكية للاعتقال.

وقالت مصادر المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي إن المخابرات الإيرانية هددت ذوي الناشطة الثقافية والمدنية زكية حر بالاعتقال إذا ما لم يستجيبوا لهذا الأمر، كما حذرتهم أن عدم استجابتهم ستنعكس على وضع زكية القابعة في زنازين المخابرات في إشارة واضحة من إمكانية تعرضها للتعذيب.

وأضافت المصادر أن ذوي زكية رفضوا مطالب المخابرات وذلك على الرغم من التهديدات التي أطلقتها الأخيرة؛ مما يعتبر تحديا واضحاً وقوياً من جانب الأحوازيين لممارسات السلطات وأساليبها غير الإنسانية.

وفيما يخص الشأن اليمني، كشفت لجنة التهدئة الفرعية في محافظة تعز اليمنية، أمس الأربعاء، عن أن ميليشيات الحوثي وصالح عززت تواجدها العسكري بصواريخ باليستية بعيدة المدى استقدمتها من مدينة الحديدة شمال غرب البلاد.

وقالت اللجنة في بلاغ صحفي أصدرته، مساء أمس، “إن مليشيات الحوثي وصالح، أرسلت تعزيزات (صواريخ باليستية) من محافظة الحديدة إلى مديرية ذباب غرب تعز”.

وأضافت أن الميليشيات الانقلابية “نقلت الصواريخ بواسطة شاحنات كبيرة وصلت إلى معسكر العمري بمديرية ذباب التي تبعد 10 كيلومترات عن مضيق باب المندب”.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook