الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إغلاق 228 محلاً مخالفاً وإتلاف 4.7 طن أغذية فاسدة بالأحساء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

أغلقت أمانة الأحساء ممثلة في بلدية المبرز، خلال السبعة أشهر الماضية 214 منشأة تتعلق أنشطتها بالصحة العامة، التي تشمل منافذ تحضير وتخزين وتداول الأغذية ومغاسل ملابس وصوالين حلاقة وأنشطة تجارية أخرى.

اضافة اعلان

وقال رئيس بلدية المبرز الدكتور غسان السعدون: إن السبعة أشهر الماضية شهدت توجيه 1660 إنذاراً لمحال مخالفة وإلزامها بتصحيح الأوضاع وتطبيق الجزاءات والأنظمة البلدية بحقها.

وأضاف أنه تم مصادرة وإتلاف 3635 كيلوجراماً "3.6 طن" من المواد الغذائية الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وتشمل الخضراوات واللحوم والأسماك والدواجن والمعلبات الغذائية ومنتجات المخابز والدقيق ومنتجات الألبان وكذلك الأواني التالفة التي تُستخدم في تحضير وتخزين وتداول الأطعمة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي امتداداً لخطط المتابعة الرقابية والتصحيحية للمنشآت المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة التي تُمثل جزءاً من خطط الأمانة المستمرة لمتابعة مخالفي الأنظمة والاشتراطات البلدية.

وفي بلدية الهفوف بيَّن الدكتور قاسم الهزوم رئيس البلدية أن البلدية وتزامناً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك قامت فرقها الرقابية بحملات مكثفة على محال الصحة العامة على نطاق واسع من المدينة، ونتج عنها إنذار 167 محلاً وإلزامهم بتصحيح أوضاعهم، وإغلاق 14 منشأة مخالفة، وتطبيق الجزاءات وفق اللوائح البلدية بحق المخالفين، كما تم مُصادرة وإتلاف 1150 كيلوجراماً (1.1 طن) من الأغذية الفاسدة والأواني والمعدات غير الصالحة للاستخدام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook