مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 23 رجب 1442 هجريا
الفجر
04:52 ص
الشروق
06:10 ص
الظهر
12:04 م
العصر
03:27 م
المغرب
05:58 م
العشاء
07:28 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«تعليم الرياض»: على المدرسة نُصح الطالب المريض ألا يدخل الاختبار

«تعليم الرياض»: على المدرسة نُصح الطالب المريض ألا يدخل الاختبار
0

تواصل – بدر العبدالرحمن:

أكدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض أن المعلم هو المسؤول عن رصد نتائج التقويم المستمر والدرجات في البرنامج الحاسوبي المعتمد من الوزارة (نظام نور) وذلك من واقع كشوف الدرجات وفقاً للتنظيمات الوزارة ولمدير / ة المدرسة تكليف مسؤول / ة عن إدخال الدرجات لجميع المواد. وحددت آخر موعد لإغلاق الدرجات الدور الأول 22 / 8 / 1437هـ وإغلاق الدرجات للدور الثاني 4 / 9 / 1437هـ.

وأشار مدير الاختبارات والقبول أيمن بن محمد الركبان إلى أن تدقيق درجات الطلاب / الطالبات يتم من خلال الكشوف المصدرة من نظام “نور” ومطابقتها مع أوراق إجابات الطلاب / الطالبات وتسند مهمة المطابقة للجنة التدقيق بالمدرسة، ولا يُكتفى بمعلم المادة فقط وتتم طباعة المسودات للمراجعة النهائية قبل إغلاق الدرجات ثم طباعة المبيضات والشهادات.

وحذر الركبان قائلاً: لا يجوز إعادة اختبار نهاية الفصل لأي طالب أو طالبة دخل الاختبار مهما كانت الأسباب. ودعا الركبان إلى تقديم الاستشارة المناسبة للطلاب الذين يعانون من ظرف صحي قبل دخولهم الاختبار بعدم دخوله وتأجيله للدور الثاني أو بديله ما لم يكونوا متأكدين من قدرتهم على أدائه وتحمل مسؤولية ذلك.

وأضاف أن الغائبين بأعذار مقبولة تجري لهم الاختبارات البديلة للغائبين / للغائبات وهي من صلاحيات قائد / ة المدرسة دون الحاجة لموافقة إدارة الاختبارات والقبول.

وأهاب بالمدارس إلى حصر الطلاب المكملين والمكملات في الدور الأول بعد إغلاق الدور الأول وتجهيز الكشوف وإضافة الجداول الخاصة بالدور الثاني في نظام نور وتبليغ الطلاب / الطالبات المكملين /  المكملات بمواد الاختبار وتسليمهم إشعارات الإكمال والجداول قبل بداية اختبارات الدور الثاني وتوقيعهم بالعلم.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x