الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أهالي سكاكا يشتكون فرع الأحوال المدنية «النسائي» لتأخير تسليم الهوية الوطنية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - أحمد الشمري:

اشتكى عدد من المواطنين بمنطقة الجوف، من فرع الأحوال المدنية (القسم النسائي) بمدينة سكاكا بسبب التأخير في استلام الهوية الوطنية للنساء، حيث يتم تسليم ورقة الوكالة وصورة بطاقة ولي الأمر وجميع الأوراق اللازمة لصندوق فرع النساء ليتم استلام الهوية الوطنية، ويتم الانتظار فترات طويلة للحصول عليها.

اضافة اعلان

وقال المراجعون: "إنه بعد تسليم الأوراق ينتظر أولياء الأمور والمراجعين لفترة تزيد عن الثلاث ساعات لإستلام الهوية الوطنية ، خاصة أن كثيرا منهم قدم أستئذان من عمله لمدة نصف ساعة فقط وفور تسليم الأوراق لاستلام الهوية يتفاجأ بانتظارة لمدة ثلاث ساعات على الأقل".

وأضافوا "أن بعض أولياء الأمور يتركون عملهم ويقطعون مسافة تزيد عن ١٠٠ كيلومتر لاستلام الهوية الوطنية وينتظرون من الصباح حتى ساعات الظهر، كما لجأ بعض المراجعين لمدير عام الأحوال المدنية والذي ذكر أن الفرع النسائي لا يرد ولا يجيب عليهم، مشيراً إلى أنه ليس من اختصاصهم".

يذكر أن الفرع النسائي هو الوحيد في المنطقة، ويخدم شريحة كبيرة من المجتمع ومن مسافات تزيد عن ١٠٠ كيلو متر، ويقصده الكثير لاستخراج الهوية الوطنية، وأن الهوية الوطنية للنساء أصبحت ضرورية لإصدار وتجديد جواز السفر وكذلك لاختبار قياس.

وناشد المواطنون الأحوال المدنية بإيجاد حل عاجل، وعدم تعطيل خدمة ومصلحة المواطنين.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook