الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مرسيدس تخطط لمنافسة «بي إم دبليو i» بعلامة تجارية جديدة

mercedes-benz-vision-tokyo-concept1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

تخطط مرسيدس لمنافسة بي إم دبليوi بعلامة تجارية جديدة بحسب تصريح أدلى به مدير المبيعات والتسويق في مرسيدس Ola Källenius لمجلة Autocar.

اضافة اعلان

وأشار كالينيوس إلى اهتمام مرسيدس بإنشاء علامة تجارية جديدة، مثل بي إم دبليو i تركز بصورة أساسية على السيارات الكهربائية، لكنه يرى في نفس الوقت ضرورة التركيز في الوقت الحالي على توسيع خيارات السيارات الكهربائية والهجينة قبل إنشاء العلامة التجارية.

كما أكد بأن مرسيدس ستكشف عن ثلاث سيارات كهربائية هذا العام، منها الجيل القادم منB - Class الكهربائية، وسيارتان من شركة سمارت.

وأضاف بأنهم يخططون للكشف عن GLC F - Cell المزودة بخلايا الوقود الهيدروجينية، وعن عشر سيارات هجينة في نهاية العام القادم.

واستثمرت بي إم دبليو أكثر من ملياري يورو؛ أي أكثر من 8.48 مليار ريال في تطوير سياراتها من فئة i، خُصص جُزء منها لإنشاء مصنع Moses Lake الذي يُنتج الكربون فايبر لسيارات بي إم دبليو الحالية والمستقبلية.

ولدى مرسيدس خطط شبيهة بخطط بي إم دبليو، حيث قال كالينيوس بأن مرسيدس ستستثمر مصادرها بصورة كبيرة نحو تقليل الانبعاثات إلى الصفر؛ وهو أمر سيؤثر على جميع سيارات مرسيدس في المستقبل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook