الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المسند» منتقداً التجاهل الإعلامي لغرق 9 أطفال بجازان: الروح عندنا رخيصة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

قال عبدالله المسند أستاذ المناخ المشارك بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، تعليقاً على وفاة 9 أطفال بجازان: "تأملت هذا الخبر يوم أمس، حقاً هو غريب في صدفته الرقمية، وغريب في ردة الفعل الاجتماعية الضعيفة!!".

اضافة اعلان

وأضاف المسند، في تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي ‘‘تويتر’’: "لأن فقدان الروح عندنا سهلة ورخيصة لم يتصدر الخبر نشرات الأخبار يوم أمس!؟ بل لم يرد في الأصل في معظم القنوات الإخبارية!".

وتابع: "تخيل أن المشهد في هولندا أو أمريكا أو نيوزيلندا، ستحتفي به نشرات الأخبار عرضاً وتحليلاً"، مضيفاً "تكررت حوادث الغرق في منطقة جازان ونحن دولة جافة قاحلة!؟ فكيف لو كانت أجواؤنا ممطرة، وأنهارنا بالسيول مفعمة!؟".

وتساءل المسند: "هل ينتهي دور الجهات ذات العلاقة في استخراج الضحايا فقط!؟ دونما دراسة وتحليل وتقييم للحالة حتى لا تتكرر، وذلك من جهات علمية جغرافية وبيئية وأمنية وهندسية واجتماعية للحد من وقوع مثل تلك الحوادث المخيفة المميتة!؟".

وشدَّد المسند: "أكاد أجزم أن المشهد انتهى الآن في معظم الجهات ذات العلاقة؟! ولسان الحال يقول: "على أمل اللقاء بكم في حادثة غرق جديدة نستودعكم الله!!؟".

وتمنى المسند من المختصين بالسلامة لفتة إنسانية وطنية لتلك الظاهرة، وتزكية من عندهم من علم ودراية تجاه هذه الكوارث المتكررة في جازان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook