الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الوفد اليمني ينسحب من جلسة المشاورات رداً على تراجع الميليشيات الحوثية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات

انسحب الوفد الحكومي اليمني الموجود بمشاورات السلام اليمنية في الكويت، اليوم الثلاثاء، من اللقاء مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ.

اضافة اعلان

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي، أن انسحاب الوفد جاء رداً على تراجع وفد الميليشيا الانقلابية الحوثي وصالح عن الإقرار بالمرجعيات وعلى رأسها قرار مجلس الأمن رقم 2216.

وقال المخلافي: "الانقلابيون ينسفون كل مرجعيات وأسس المشاورات"، مطالباً بإلزام الانقلابيين بالمرجعيات قبل استئناف المشاورات.

وجاء إعلان الوفد الانسحاب بعد أن تحدث حمزة الحوثي في الجلسة، وقال: "إنهم لا يعترفون بأي شرعية قائمة، وإنهم لن يعترفوا إلا بالسلطة التوافقية التي يطلبونها أو سلطة الأمر الواقع القائمة على الإعلان الدستوري".

من جانبه، قال نائب مدير مكتب رئاسة اليمن عضو الوفد الحكومي الدكتور عبدالله العليمي باوزير: "اليوم نسفت ميليشيا الانقلاب مشاورات السلام بانقلابها على المرجعيات ولا يهمها الشعب اليمني ومعاناته فهي تبحث فقط عن شرعنة انقلابها".

وأضاف العليمي: "بعد شهر من المشاورات العقيمة جاء وفد الميليشيا يطالب بأن يصدر المدعو محمد علي الحوثي قراراً بتشكيل لجنة عسكرية وأمنية يوكل لها سحب السلاح والإشراف على الانسحاب".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook