مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 23 جمادى الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:07 ص
الشروق
06:26 ص
الظهر
12:07 م
العصر
03:23 م
المغرب
05:48 م
العشاء
07:18 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بالأسماء.. «موديز» تخفض تصنيفها الائتماني لـ9 بنوك بالمملكة

بالأسماء.. «موديز» تخفض تصنيفها الائتماني لـ9 بنوك بالمملكة
0

تواصل- وكالات

خفَّضت وكالة “موديز” للتصنيف الائتماني، اليوم، تصنيفها لتسعة بنوك، بينما أبقته كما هو لبنكين، مع نظرة مستقبلية مستقرة لجميع البنوك، بحسب “الأناضول”.

وكانت “موديز” قد خفضت التصنيف الائتماني للمملكة، السبت الماضي، من AA3 إلى A1 مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وبررت الوكالة في بيان، تخفيض تصنيفها للبنوك الـ9 إلى انخفاض القدرة المالية للحكومة؛ ما يصعب عليها توفير الدعم اللازم للبنوك في أوقات الشدة إذا لزم الأمر، إضافة للضعف في البيئة التشغيلية للبنوك بالفترة الحالية، وهو ما سيحد من عمليات التمويل، مما سيؤثر على جودة الأصول والربحية لدى البنوك خلال الفصول القادمة.

وارتفعت أصول البنوك في المملكة بنسبة 2% بنهاية الربع الأول من العام الجاري، إلى 2.19 تريليون ريال (584 مليار دولار)، مقابل 2.15 تريليون ريال بنهاية نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت أرباح قطاع البنوك بنسبة 5%، خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 11.72 مليار ريال، (3.13 مليار دولار) مقابل 11.16 مليار ريال في الربع الأول 2015.

وخفضت الوكالة تصنيفها لبنوك: سامبا، السعودي الفرنسي، السعودي البريطاني، العربي الوطني، الرياض، السعودي الهولندي، السعودي للاستثمار، البلاد، والجزيرة، فيما أبقته كما هو لكل من الأهلي التجاري، والراجحي، نتيجة توقع الوكالة ثبات مستوى الودائع لدى البنكين عند المستويات الحالية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x